ليل يتعثر بالصعود إلى المركز الثالث بالتعادل مع نيم

ليل يكتفي بفوز يتيم في مبارياته الست الأخيرة محليا وقاريا ويفوت فرصة الإفادة من خسارة أنجيه السبت أمام باريس سان جرمان حامل اللقب.

باريس - فرط ليل بفرصة الصعود الى المركز الثالث باكتفائه على أرضه مع نيم 2-2 الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ورغم جهود النيجيري فيكتور أوسيمين الذي سجل هدفه السابع في الدوري، اكتفى ليل بفوز يتيم في مبارياته الست الأخيرة محليا وقاريا وفوت بفرصة الإفادة من خسارة أنجيه السبت أمام باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر برباعية نظيفة لإزاحته عن المركز الثالث.
وبدأ ليل اللقاء بشكل جيد حين افتتح التسجيل في الدقيقة 12 عبر لويك ريمي، لكن نيم بدا عازما في الشوط الثاني على تحقيق فوزه الثالث تواليا بتسجيله هدفين بواسطة رونو ريبار (50) والتوغولي كيفن دينكي (71)، قبل أن يتدخل أوسيمين في الوقت الحاسم ليجنب فريقه الهزيمة الثالثة بهدف في الدقيقة 79.
ورفع ليل رصيده الى 15 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف بوردو ونقطة أمام رينس الذي أصبح سادسا بفارق الأهداف أمام مونبلييه بعدما زاد من محن مضيفه رين الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثامنة تواليا في الدوري المحلي و"يوروبا ليغ"، وذلك بسقوطه في معقله بهدف سجله بولاي ديا (49).

واستمرت معاناة ليون بخسارته القاتلة أمام مضيفه وجاره سانت إتيان بهدف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عبر السلوفيني روبرت بيريتش الذي دخل المباراة في الدقيقة 80، لمنح فريقه فوزه الثالث هذا الموسم والابتعاد في التالي بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط.
وحقق سانت إتيان بذلك بداية واعدة مع مدربه الجديد كلود بويل الذي استلم مهمته الجمعة خلفا لجيسلان برانتون وقاد المباراة الأولى له مع "الخضر" بمواجهة فريقه السابق ليون الذي دربه بين 2008 و2011.
ورد بويل الأحد اعتباره من ليون الذي دخل معه في صراع قضائي على خلفية اقالته قبل عام من نهاية عقده الذي كان يمتد لأربعة اعوام، لكنه خسر عام 2016 الدعوى امام محكمة الاستئناف التي ردت مطالبه الحصول على تعويضات تساوي 7 ملايين يورو.
وتواصلت معاناة ليون، ثالث الموسم الماضي، بعدما فشل في تحقيق أي فوز منذ المرحلة الثانية، ما جعله يتقهقر في المركز الرابع عشر بتسع نقاط، خلافا لمشواره القاري في دوري الأبطال إذ جمع أربع نقاط من مباراتيه الأوليين بالتعادل مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي 1-1 والفوز خارج ملعبه على لايبزيغ الألماني 2-صفر الأربعاء.