لينكدإن تلحق بقطار البث المباشر

أكبر شبكة للتواصل بين المهنيين في العالم تطلق خدمة البث الحي لبث فيديوهات المؤتمرات وإعلانات المنتجات وجلسات الأسئلة والأجوبة وغيرها.

واشنطن - لحقت لينكدإن الاثنين بقطار البث المباشر، في خطوة تهدف لتعزيز حضورها كأكبر شبكة للتواصل بين المهنيين في العالم.

وخدمة "لينكدإن لايف" لبث الفيديو سوف تُطلق في بادئ الأمر تجريبيًا في الولايات المتحدة الأميركية للمستخدمين الذين يحصلون على دعوة. وفي الأسابيع القادمة، سوف تفتح المنصة المجال لمن يريد تجربة المنصة.

وتأمل لينكدإن أن يستخدم مجتمع المهنيين والمؤسسات الخدمة الجديدة لبث فيديوهات المؤتمرات وإعلانات المنتجات وجلسات الأسئلة والأجوبة وغير ذلك من الأحداث التي يقودها أصحاب الشركات مثل مكالمات الأرباح، وحفلات التخرج، والجوائز، إضافةً إلى نصائح الخبراء.

لينكدإن
أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم

ولأجل تطوير البث المباشر قالت لينكدإن إنها تتعاون مع عدد من منصات تطوير البث المباشر، مثل "واير كاست" و "سويتشر استديو"، على أن يزيد العدد خلال الأسابيع القادمة.

ولترميز الفيديو، أبرمت لينكدإن شراكة مع  منصة "آزور" التابعة لشركة مايكروسوفت.

ولينكدإن نفسها تابعة لشركة مايكروسوفت بعد الاستحواذ عليها في العام 2016، ولكن منذئذ، حافظت الشركتان على نوع من الاستقلالية في تطوير المنتجات.

وتملك أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم، فيما تؤكد إن الفيديو هو المحتوى الأسرع نموًا على منصتها إلى جانب العمل المكتوب، والأخبار المشتركة، والمحتويات الأخرى.

وتأخرت المنصة نسبيا في دعم الفيديو مقارنةً بمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتتوفر خدمة المباشر على شبكتي فيسبوك وتويتر منذ سنوات، ومع ذلك لم تبدأ لينكدإن دعم نشر الفيديوهات ضمن منصتها إلا في صيف 2017.