'لينوفو اس 2' ساعة ذكية تصون قلبك وجودة نومك

شركة صينية متفوقة في مجال انتاج اجهزة الكمبيوتر الشخصي تطلق ساعة ذكية جديدة تتابع ضربات القلب طوال اليوم وتسجل الأنشطة الرياضية.

بكين - رفعت شركة لينوفو الصينية الستار عن ساعتها الذكية الجديدة اس 2 المرتقبة بشدة في صفوف هواة اللياقة وللباحثين عن حياة صحية.
ولينوفو شركة صينية عملاقة للتكنولوجيا واجهزة الكمبيوتر وتتواجد مقراتها في بكين والصين وفي الولايات المتحدة الأميركية.
وتختص لينوفو بتصميم وتطوير وتصنيع وبيع أجهزة الكمبيوتر الشخصي واللوحي والهواتف الذكية والتلفزيون، والخوادم وأجهزة التخزين الإلكترونية.
 واقتنصت لينوفو لقب أكبر شركة لتصنيع اجهزة الكمبيوتر الشخصي في العالم من حيث عدد الأجهزة، الا انها وسعت في السنوات الأخيرة من أنشطتها وما تقدمه من خدمات واجهزة ذكية واقتحمت عالم الاكسسورات القابلة للارتداء والموصولة بالانترنت.
وتراهن الشركة الصينية على اقتناص حصة كبيرة لها في سوق عالمية تشهد ثورة تكنولوجية مع انتشار انترنت الاشياء والاجهزة القابلة للارتداء والروبوتات والسيارت ذاتية القيادة.
وتوفر الساعة الذكية الجديدة لينوفو اس 2 ميزات عديدة تمكن من تتبع الحالة الصحية للقلب ومدى انتظام دقاته كما انها ستمدك بمعلومات دقيقة وشاملة عن جودة نومك.
وأوضحت الشركة الصينية أن ساعتها الذكية الجديدة تأتي مزودة بمستشعر لقياس معدل ضربات القلب طوال اليوم، مع إمكانية تحليل مدى جودة النوم.

كما تشتمل الساعة الذكية على عداد لتسجيل الخطوات، التي تم قطعها خلال اليوم بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الأنشطة الرياضية.
وتأتي الساعة الذكية الجديدة مزودة بشاشة قياس 1.4 بوصة بدقة وضوح 240×240 بيكسل، ويبلغ وزنها 50 غراماً، في حين يبلغ سُمكها 9.9 ملم.
وبالاقتران مع الهاتف الذكي تتيح الساعة أيضاً إمكانية عرض الإخطارات الواردة واستعمال الكاميرا.
وتسعى الشركة الصينية الرائدة في مجال اجهزة الكمبيوتر الشخصي والتي حققت فيها مبيعات كبيرة في زمن كورونا وفي فترة الحجر الصحي في ظل اقبال الشركات في مختلف انحاء العالم على العمل عن بعد لفترات زمنية طويلة الى الابتكار ومنافسة آبل وسامسونغ في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.
والأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والأساور الرياضية الذكية مصممة لكي تلبس على الجسم، وهذه الأجهزة مثل النظارات والساعات تلتقط الصور وتسجل مقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية، وترد على الاتصالات وتجري المكالمات وتتصفح الإنترنت.
وتحوّلت الأجهزة القابلة للارتداء إلى سلع إلكترونية ملحّة للأشخاص الذين يريدون الوصول إلى بياناتهم بسرعة وفعالية وبصفة آمنة، والذين يعشقون في الوقت نفسه اللمسة الأنيقة والجميلة التي تضفيها على إطلالتهم وتزيدهم جاذبية.
وكانت لينوفو كشفت عن ساعة ذكية مختلفة عن السائد ولها خصوصية واطلقت عليها اسم "ماجيك فيو" لانها تحتوي على شاشتين.
وتشبه "ماجيك فيو" بقية الساعات الذكية الأخرى، الا ان ما يميزها ان لديها شاشة عرض ثانية أسفل شاشة العرض الرئيسية.