ليون يواصل نزيف النقاط في الدوري الفرنسي

فريق 'الملك' يسقط في فخ التعادل مع مضيفه تولوز، وسانت إتيان يزيد محن مرسيليا وينتزع المركز الثالث.

باريس - واصل ليون نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه تولوز 2-2 الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان تولوز في طريقه إلى تحقيق فوز ثمين عندما تقدم بهدفين لمهاجمه الدولي السويدي جيمي دورماز، الأول في الدقيقة 12 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة، والثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 74 بعد لمسة يد على المدافع البلجيكي جايسون ديناير احتسبت بعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو.

لكن ليون قلص الفارق بعد دقيقة واحدة بواسطة موسى ديمبيلي الذي تلقى كرة من القائد نبيل فقير داخل المنطقة فسددها بيمناه داخل المرمى (75)، ثم أدرك التعادل بواسطة فقير نفسه قبل 3 دقائق من نهاية المباراة من ركلة حرة من خارج المنطقة انبرى لها بيسراه.

ورفع تولوز رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وهو التعادل الثالث تواليا لليون، كما أنها المرة الخامسة في مبارياته الست الأخيرة التي يعجز فيها عن تحقيق الفوز فرفع رصيده الى 34 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع تاركا الثالث لجاره سانت إتيان الذي عمق جراح ضيفه مرسيليا بالفوز عليه 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة ذاتها.

يذكر أن ليون سيحل ضيفا على سانت إتيان الأحد المقبل.

الخزري يزيد محن مرسيليا

وكان مرسيليا البادئ بالتسجيل عبر لاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان في الدقيقة السادسة عشرة، لكن سانت إتيان قلب الطاولة في الشوط الثاني بتسجيله ثنائية عبر مهاجمه الدولي التونسي وهبي الخزري في الدقيقتين 59 من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه إثر عرقلته من حارس المرمى الدولي ستيف مانداندا، و88 بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة.

وهو الفوز الثالث تواليا لسانت إتيان فانتزع المركز الثالث برصيد 36 نقطة، فيما تجمد رصيد مرسيليا عند 28 نقطة في المركز التاسع مع مباراة مؤجلة.

ويعاني مرسيليا الأمرين حيث لم يحقق الفوز في مبارياته التسع الأخيرة في مختلف المسابقات وودع مسابقة كأس فرنسا بخسارة مفاجئة أمام أندريزيو من الدرجة الرابعة صفر-2 الأحد قبل الماضي، وسبق له ان خرج من كأس الرابطة الفرنسية بسقوطه امام ستراسبورغ قبل فترة التوقف، كما خرج من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بحلوله رابعا وأخيرا في مجموعته.

وانتهى دربي الجنوب بين موناكو التاسع عشر قبل الأخير وجاره نيس الثامن بالتعادل 1-1 في أول مواجهة بين مدربي الفريقين لاعبي أرسنال الإنكليزي ومنتخب فرنسا سابقا تييري هنري وباتريك فييرا.

وبكر نيس بالتسجيل عبر الان سان-مكسيمان في الدقيقة 30، بيد أن فريقه تلقى ضربة موجعة بطرد مهاجمه المالي لحسن ساكو (48)، فاستغل صاحب الأرض النقص العددي وأدرك التعادل بعد دقيقتين بواسطة بونوا بادياشيلي.

وحصل نيس على ركلة جزاء في الدقيقة 77 أهدرها مكسيمان.

وصار رصيد موناكو 15 نقطة مقابل 30 نقطة لنيس السادس.

وعاد نيم إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين جاءتا بعد 3 انتصارات متتالية، عندما تغلب على ضيفه نانت 1-صفر.

وسجل المغربي الأصل سفيان العكوش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64.

وأكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمهم المالي خليفة كوليبالي في الدقيقة 47 لتلقيه الإنذار الثاني.

واستعاد نيم المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام بوردو الذي كان انتزعه الثلاثاء بفوزه على مضيفه أنجيه 2-1، فيما تجمد رصيد نانت عند 23 نقطة وتراجع إلى المركز الثالث عشر.

وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة، حقق غانغان فوزه الثالث هذا الموسم والثاني في مبارياته الثلاث الأخيرة عندما تغلب على ضيفه رين بهدفين للكاميروني فيليكس إيبوا إيبوا (40) ولوكا دو (59) مقابل هدف للسنغالي مباي نيانغ (86).

ورفع غانغان رصيده إلى 14 نقطة في المركز الأخير مقابل 29 نقطة لرين الثامن.