مأدبة مزدحمة تطيح بوزيري الداخلية والعدل في الاردن

الوزيران حضرا مأدبة طعام يتجاوز عدد المشاركين فيها الحد المسموح به لغايات التباعد البدني.

عمان – طلب رئيس الوزراء الاردني بشر الخصاونة الاحد من وزيري الداخلية والعدل تقديم استقالتيهما بسبب حضور مأدبة طعام تجاوز عدد المشاركين فيها العدد المسموح به في ما يخالف تعليمات التباعد البدني المرتبطة بانتشار فيروس كورونا.
وشدد الاردن الاسبوع الماضي اجراءات احتواء الفيروس وزاد من ساعات الحظر. وكثفت السلطات الدوريات على الشركات والمحال التجارية وفي الشوارع للتأكد من اتباع بروتوكول الوقاية من الفيروس.
وقالت وسائل اعلام محلية ان وزيري الداخلية سمير المبيضين والعدل بسام التلهوني قدما استقالتيهما الى الخصاونة.
وأعلن بيان صادر عن الديوان الملكي الموافقة على استقالة المبيضين والتلهوني، اعتبارا من الأحد.
وكلّف توفيق كريشان، نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، بإدارة وزارة الداخلية، وأحمد الزيادات وزير الدولة للشؤون القانونية، بإدارة وزارة العدل، اعتبارا من الأحد.
وشدد الأردن في الآونة الأخيرة إجراءته بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا حيث قررت الحكومة الأربعاء إعادة فرض حظر التجول أيام الجمعة.
كما قررت الحكومة تمديد ساعات حظر التجول اليومي الذي كان يفرض بين الساعة 12 ليلا الى السادسة صباحا، لتصبح من العاشرة ليلا حتى السادسة صباحا.
وسجل الأردن حتى الآن أكثر من 386 ألف إصابة بفيروس كورونا و4675 وفاة.
وكان الأردن حظر في آذار/مارس الماضي التجمعات لأكثر من 20 شخصا وأغلق الجامعات ومعظم المدارس قبل أن يعتمد التعليم عن بعد لمعظم المراحل التعليمية، فيما تحظر حفلات الزفاف ومجالس العزاء.
كما ألزم الأردن مواطنيه بوضع كمامات في الأسواق والأماكن العامة وفرض غرامات على المخالفين.