ماثيو ماكونهي بوجهين في النسخة الأحدث من 'باتمان'

النجم الحاصل على الأوسكار يجسد دور المحامي هارفي دينت 'ذي الوجهين' الذي حوله الجوكر إلى إنسان شرير.


روبرت باتينسون باتمان الجديد خلفا لبن أفليك


نسخة قادمة في العام 2021


ماكونهي يجسد الشخصية بعد آرون إيكهارت

لوس أنجليس - اختارت شركة وارنر برذرز الأميركية النجم الحاصل على الأوسكار ماثيو ماكونهي لتجسيد أهم أدوار الشر في النسخة القادمة من فيلم "باتمان".
من المنتظر أن يلعب ماكونهي دور المحامي هارفي دينت أو "ذي الوجهين"، الذي حولته خدعة الجوكر عدو باتمان اللدود من إنسان خيّر إلى شرير.
الفيلم القادم يتولى بطولته الممثل البريطاني روبرت باتينسون في دور "باتمان"، خلفا للأميركي الحاصل على الأوسكار بن أفليك الذي قرر اعتزال دور البطل الخارق، والممثلة الأميركية زوي كرافيتز في دور "المرأة القطة"، وجيفري رايت في دور المحقق جيمس كوردون، وبول دانو في دور العالم المجنون "ذا ريدلر".
 وكان آخر من لعب دور هارفي دينت في أفلام باتمان النجم آرون إيكهارت في فيلم  العام 2008 الذي حمل عنوان "فارس الظلام"، ما يجعل ماكونهي في تحد حقيقي لأداء الدور بطريقة تتفوق على سابقه.
 وكان بن أفليك لعب دور بروس واين الثري الذي يرتدي الاسود عند حلول الليل لكي يفرض العدالة في آخر نسختين من سلسلة باتمان اللتين صدرتا في 2016 و2017.
ويجسد باتينسون الذي نال شهرة واسعة لدوره في سلسلة مصاصي الدماء "توايلايت"، دور بطل المجلات المصورة الهزلية الخارق، ليكون تاسع ممثل يقدم الشخصية الشهيرة.

روبرت باتينسون
باتينسون من مصاص دماء إلى بطل خارق

ولد باتمان في مايو/أيار 1939 في أولى القصص وهو ثمرة تعاون بين الرسام بوب كاين وكاتب السيناريو بيل فينغر اللذين كلفتهما دار النشر "دي سي كوميكس" ابتكار شخصية بطل خارق جديد بعد نجاح شخصية سوبرمان.
واستحدث كاين وفينغر شخصية مناقضة جداً لسوبرمان مع التركيز على جانبها القاتم، ونالت الشخصية الجديدة نجاحاً كبيرا ليصبح الرجل الوطواط أيقونة في الثقافة الشعبية وفي العالم بأسره.
وجسد دور شخصية باتمان التي اكتسبت الكثير من الشعبية منذ الثلاثينيات، ثمانية ممثلين منذ عام 1943 في أول فيلم سينمائي للرجل الوطواط، وكان أبرزهم مايكل كيتون الذي ظهر في جزءين صدرا عام 1989 و1992، وجورج كلوني في فيلم وحيد عرض في عام 1997.
وكانت النسخ الأنجح من السلسلة تلك التي تولى فيها الممثل كريستيان بيل البطولة مع المخرج العالمي كريستوفر نولان وعرضت في الأعوام 2005 و2008 و2012.
النسخة القادمة من "باتمان" يتولى إخراجها مات ريفز، ومن المقرر طرحها في صالات السينما العالمية في العام 2021.