ماسنجر جديد بـ'سرعة الضوء'

فيسبوك تعلن عن ملامح مشروع لتجديد تطبيقها للتراسل بشكل كامل، ابرزها تطبيق بحجم أصغر بأكثر من الثلثين من الحالي واسرع في التشغيل ونسخة تعمل على الكمبيوترات وميزات جتماعية جديدة وخصوصية اكبر.


حجم التطبيق الجديد لن يتخطى 30 ميغابايتا


قابل للتشغيل في أقل من ثانيتين


'غرفة معيشة رقمية' قادمة لماسنجر

مينلو بارك (كاليفورنيا) - كشفت فيسبوك الاثنين عن بعد بعض ملامح ماسنجر جديد بالكامل قد يرى النور قبل نهاية العام 2019.

واعطت عملاقة التواصل لمشروعها الذي يمثل تطبيق ماسنجر معاد بناؤه بالكامل تسمية "سرعة الضوء".

وقالت مديرة منتج ماسنجر للمستهلك آشا شارما إن المشروع يهدف إلى تقديم الميزات الكاملة لبرنامج ماسنجر، وهو مبني بالاعتماد على تعليمات برمجية جديدة تماما، لكنها ابتعدت عن توفير إطار زمني محدد لإطلاقه، وقالت "إن عملية طرحه ستستغرق وقتا طويلا".

وحجم التطبيق الجديد لن يتخطى 30 ميغابايتا، ما يعني انه سيكون أصغر بأكثر من الثلثين من تطبيق ماسنجر الحالي، هو قابل للتشغيل في أقل من ثانيتين.

وتملك فيسبوك بالفعل تطبيق ماسنجر لايت للهاتف المحمول، والذي يبلغ حجمه حوالي 25 ميغابايتا، لكنه مصمم للأجهزة منخفضة المواصفات، مع تقييد عدد من وظائفه.

كما كشفت فيسبوك عن إطلاق إصدار من تطبيق ماسنجر مخصص للكمبيوترات العاملة بنظامي التشغيل ويندوز، وماك.

وتطبيق ماسنجر للكمبيوترات، سيوفر الوظائف الكاملة مثل الدردشة الجماعية، ومكالمات الفيديو على عكس نظيره لواتساب المملوك ايضا للشركة.

ويتم في الوقت الحالي اختبار هذا التطبيق، على أن يتم إطلاقه في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق من العام الحالي 2019.

ماسنجر
ماسنجر يتجهز لعام التغيرات

وشوقت فيسبوك المستخدمين حول بعض التحديثات الأخرى القادمة إلى ماسنجر، بما في ذلك الميزات الاجتماعية الجديدة المعتمدة على رؤية مارك زوكربيرغ المعلنة مؤخرا لتحويل المنصة إلى منصة أكثر خصوصية.

ويتضمن ذلك ما أشار إليه زوكربيرغ باسم "غرفة المعيشة الرقمية"، ويعني ذلك بالنسبة لماسنجر أن المستخدمين سيحصلون على مساحة مخصصة للعثور على المحتوى من الأشخاص الذين يتراسلون معهم بشكل دائم عبر ماسنجر.

وكتبت آشا شارما "يتكون هذا المحتوى من القصص، والصور، ومقاطع الفيديو التي نشاركها مع بعضنا البعض، إلى جانب الميزات الأخرى التي تبنيها الشركة في الوقت الحالي"، وأضافت أن هذا المنتج ما يزال في مراحله المبكرة، ولم تكشف عن موعد إتاحته.

كما أن هناك ميزة جديدة قادمة تتيح لمستخدمي ماسنجر مشاهدة مقاطع الفيديو معًا في الوقت نفسه.

ويمكن للمستخدم مشاركة مقطع فيديو من فيسبوك عبر ماسنجر، ودعوة الآخرين للانضمام إليه.

وقالت فيسبوك إنها تختبر هذه الميزة مما يوحي بأنه سيتم تجربتها مع مجموعة فرعية من المستخدمين أولاً، لكن الشركة تخطط لإطلاقها عالميا في وقت لاحق من هذا العام.

وكانت تقارير حدسثة أوضحت أن الشركة تخطط لتوحيد تطبيقات واتساب وماسنجر وإنستاغرام، مع إضافة تشفير شامل، وهو ما أكدته آشا شارما، قائلة إن فيسبوك ملتزمة بجعل ماسنجر مشفرًا بشكل افتراضي، مع الإشارة إلى أن الشركة ستجعل ماسنجر يعمل بسلاسة أكبر مع خدماتها الأخرى".