'مانشافت' في سكون الغابات استعدادا لكأس العالم

المدرب لوف يبعد المنتخب الألماني عن 'التذمر' في مقرهم المعزول وسط غابات جنوب غرب موسكو تحضيرا للمونديال.
مدرب 'مانشافت' يختار الابتعاد عن ضوضاء موسكو في سعيه إلى اللقب الخامس
المنتخب الألماني يحظى بظروف إقامة مثلى في روسيا قبل خوض المونديال

فاتوتينكي (روسيا) - بعد السكينة الاستوائية في "كامبو باهيا" البرازيلية عام 2014، يصل الألمان الى روسيا الثلاثاء مع أمل في يبقى المطر بعيدا عن مقرهم المعزول وسط غابات جنوب غرب موسكو، تحضيرا لكأس العالم في كرة القدم.

اعتبر الألمان "كامبو باهيا"، الفندق الفخم الذي أحاطت به أشجار النخيل على ساحل المحيط الأطلسي في البرازيل والذي استضاف "مانشافت" في مونديال 2014، بمثابة جزء أساسي من نجاحهم وتتويجهم باللقب العالمي الرابع.

في مونديال روسيا 2018، تم اختيار "مجمع فندق وسبا فاتوتينكي"، على بعد 40 كم خارج موسكو بين الغابات، كملاذ لأبطال العالم الذين سيكونون هذه المرة خلف جدار خرساني.

بعد المناخ المداري الحار في "كامبو باهيا"، الفندق الذي كان معزولا ايضا، يتوقع الألمان مناخا رطبا في المنطقة ذات الكثافة السكانية المنخفضة، بعيدا عن ضوضاء موسكو.

ألمانيا تختار السكون قبل انطلاق مشوارها في المونديال
ألمانيا تختار السكون قبل انطلاق مشوارها في المونديال

وفي تصريحات أدلى بها مؤخرا، اعتبر مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف ان "كامبو باهيا كان رائعا، واحة من الهدوء (...) الآن، الظروف مختلفة. أمل ألا تمطر طيلة الوقت".

وشدد على ان "التذمر لا يجدي نفعا... عندما تبدأ بالتذمر، كل ما تفعله هو إهدار طاقتك".

أما مدير المنتخب أوليفر بيرهوف، فأكد بأن المنتخب الألماني لا يسافر الى روسيا للتمتع بالمناظر "بل للفوز بالبطولة".

فاتو ماذا؟

لكن المقر المعزول لم يكن الخيار المفضل لدى اللاعبين الذين أرادوا تكرار تجربة كأس القارات الصيف الماضي حين استضافهم منتجع سوتشي الشهير على البحر الأسود.

وعندما سئل المهاجم ماريو غوميز الشهر الماضي عن فرصه بالتواجد مع رفاقه في المنتخب واختياره في التشكيلة التي ستعسكر في "فاتوتينكي"، أجاب لاعب شتوتغارت "فاتو ماذا؟"، في إشارة الى عدم معرفة اللاعبين بالمكان الذي سيتحضرون فيه لمبارياتهم في المونديال الروسي (14 حزيران/يونيو-15 تموز/يوليو).

وعوضا عن مشاهدة الدلافين بين أمواج سوتشي، سيمضي الألمان أيامهم في "فاتوتينكي"، محاطين بالأشجار وسكينتها، ومبان تظهر في الأفق من بعيد.

العوامل اللوجستية كانت السبب في اختيار موسكو التي "لم يكن لها أي بديل" بحسب بيرهوف. الا ان تركيز اللاعبين لن تشتته ضوضاء المدينة لبعد المقر 45 دقيقة بالسيارة عن العاصمة.

ويفتتح الألمان حملة الدفاع عن لقبهم أمام المكسيك في 17 حزيران/يونيو في الملعب الذي يأملون أن يحلوا فيه مجددا يوم المباراة النهائية في 15 تموز/يوليو، أي "لوجنيكي" في موسكو.

وستكون المباراة التالية في المجموعة السادسة أمام السويد في سوتشي يوم 23 حزيران/يونيو، ثم يختتم أبطال العالم الدور الأول ضد كوريا الجنوبية في قازان يوم 27 حزيران/يونيو.

وإذا نجحوا في تخطي دور المجموعات، يأمل أبطال العالم أن يبقوا ضيوفا في العاصمة لمباراتين أخريين، في نصف النهائي والنهائي. أرادوا تجنب ما حصل معهم في صيف 2016 خلال كأس أوروبا حيث كان مقرهم في إيفيان على بحيرة جنيف، على بعد ساعتين بالسيارة من أقرب مطار.

في موسكو، سيكون الألمان على بعد 45 دقيقة بالسيارة من ملعب "لوجنيكي" و30 دقيقة من أقرب مطار. كما يقع مجمع "فاتوتينكي" بالقرب من مرافق التدريب الخاصة بنادي سسكا موسكو والتي سيستخدمها أبطال العالم لتحضيراتهم.

وبعيدا عن الإسمنت المحيط بالمنتجع، سيكون كل شيء في تصرفهم: 72 غرفة مخصصة للاعبين والمدربين والموظفين، الى مسبح داخلي مع منتجع صحي وناد رياضي... كل المستلزمات التي يحتاج اليها الفريق للتحضر بأفضل طريقة، حتى معلم يوغا خاص بهم.

وسيكون باتريك بروم الذي رافق الفريق في البطولات السابقة، متواجدا لضمان الصحة البدنية اللازمة للاعبين. اختصارا، "سنحصل على الظروف المثلى" بحسب ما وعد بيرهوف.