مانشستر سيتي يريد الهيمنة على لقب 'البريمير ليغ'

فريق 'السيتيزين' يستهل حملة الدفاع عن لقبه بضيافة وست هام، وغريمه ليفربول يفتتح الموسم بمواجهة نوريتش الصاعد حديثا.

لندن - يستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في مواجهة وست هام خارج ملعبه، بموجب جدول موسم 2019-2020 الذي نشره الاتحاد المحلي الخميس.

وينطلق الموسم الجديد في 9 آب/أغسطس بمباراة ليفربول ضد نوريتش الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة، وينتهي في 17 أيار/مايو.

واحتفظ سيتي في الموسم الماضي بلقبه بطلا للدوري، بعد موسم مثير لم تحسم فيه هوية البطل سوى في المرحلة الأخيرة بعد صراع شرس بين سيتي وليفربول حسمه الأول بفارق نقطة واحدة (98 مقابل 97).

ويخوض سيتي وليفربول مواجهتهما الأولى على ملعب أنفيلد في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر، بينما يستضيف ملعب الاتحاد في مانشستر المباراة الثانية في الرابع من نيسان/أبريل.

وتوج مانشستر سيتي بثلاثية محلية غير مسبوقة لأنه أحرز توج كأس إنكلترا بفوزه على واتفورد بسباعية نظيفة، وبكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بفوزه على تشلسي بركلات الترجيح.

في المقابل، رفع ليفربول رصيده من الألقاب في دوري أبطال أوروبا الى ستة بعد تغلبه على مواطنه توتنهام 2-صفر في المباراة النهائية مطلع الشهر الحالي.

وتبرز في المرحلة الأولى مباراة مانشستر يونايتد سادس الموسم الماضي، وضيفه تشلسي اللندني صاحب المركز الثالث، والذي سيخوض منافسات الدوري في الموسم المقبل بغياب نجمه البلجيكي إدين هازار الذي انتقل الى ريال مدريد الإسباني.

وكان تشلسي احرز الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه على جاره أرسنال 4-1 في النهائي لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منعه من اجراء أي تعاقدات على فترتي انتقالات (الصيفية لعام 2019 والشتوية في كانون الثاني/يناير 2020) على خلفية مخالفته قواعد انتقال اللاعبين القصِّر.

وتقدم تشلسي بطلب اسئتناف رفضه الفيفا قبل ان يلجأ الى محكمة التحكيم الرياضي بانتظار قرار الأخير.

وصعدت ثلاثة أندية الى الدوري الممتاز هذا الموسم وهي أستون فيلا وشيفيلد يونايتد ونوريتش سيتي.

https://www.instagram.com/p/BymwzYrABPA/

وسيشهد الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز استخدام تقنية المساعدة بالفيديو ("في ايه آر")، بالاضافة الى اعتماد فترة استراحة أول من نوعها خلال شباط/فبراير بحيث تقام خمس مباريات في نهاية الاسبوع، على ان تقام المباريات الخمس الاخرى في الجولة ذاتها في نهاية الاسبوع الذي يليه، ما يعني منح كل فريق راحة لمدة أسبوع.

برنامج المرحلة الأولى:

- الجمعة 9 آب/أغسطس:

ليفربول - نوريتش سيتي

- السبت 10 آب/أغسطس:

وست هام - مانشستر سيتي

بورنموث - شيفيلد يونايتد

بيرنلي - ساوثمبتون

كريستال بالاس - إيفرتون

ليستر سيتي - ولفرهامبتون

واتفورد - برايتون

توتنهام - أستون فيلا

- الأحد 11 آب/أغسطس

نيوكاسل - ارسنال

مانشستر يونايتد - تشلسي