مانشستر يونايتد يزيد محن ليفربول في مباراة مثيرة

يونايتد يقصي غريمه الازلي ليفربول من الدور الرابع لكأس انكلترا لكرة القدم بفوزه عليه بنتيجة 3-2 على ملعب أولد ترافورد.
المباراة شهدت إثارة كبيرة عكس آخر مواجهة في أنفيلد الأسبوع الماضي
يونايتد يعيش حالة رائعة فلم يخسر سوى مرة واحدة منذ الخروج من دوري أبطال أوروبا
بطل انكلترا يمر بفترة مضطربة حيث لم يحقق الفوز في اي من مبارياته الخمس الاخيرة

مانشستر (إنكلترا) - ضاعف مانشستر يونايتد من معاناة ليفربول حيث سجل برونو فرنانديز ركلة حرة لا ترد ليقود ناديه للفوز 3-2 في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اليوم الأحد.
ونفذ اللاعب البرتغالي، الذي شارك كبديل، ركلة حرة على حافة المنطقة وأطلق تسديدة قوية في مرمى الحارس أليسون في الدقيقة 78 ليصعد بيونايتد إلى دور الستة عشر لمواجهة وست هام يونايتد.
وسجل محمد صلاح هدفي ليفربول، الأول في الدقيقة 18 قبل أن يدرك ميسون غرينوود التعادل، والثاني في الدقيقة 58 بعد أن كان ماركوس راشفورد قد منح التقدم لأصحاب الأرض.
وبدا أن ليفربول، الذي تحسن مستواه كثيرا، هو الأقرب للفوز لكن فرنانديز انتزع الانتصار ليونايتد بعدما سجل هدفه 28 مع النادي في كل المسابقات منذ انضمامه في فبراير شباط من العام الماضي.
وشهدت المباراة إثارة كبيرة عكس آخر مواجهة في أنفيلد الأسبوع الماضي عندما سيطر التعادل السلبي على اللقاء.
لكن في النهاية تعرض ليفربول لانتكاسة جديدة حيث فاز مرة واحدة فقط في آخر سبع مباريات في كل المسابقات.
وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول "هذا ما لم نكن نريده لذا نشعر بالإحباط. إذا كنا نريد الفوز الليلة، كان يجب أن نكون في قمة مستوانا. نحن لم نكن في قمة مستوانا لكننا قطعنا بعض الخطوات في الطريق الصحيح".
وأضاف "بداية المباراة كانت جيدة لكننا ارتكبنا أخطاء مؤثرة بعد ذلك... يمكن أن نخرج ببعض الإيجابيات من المباراة بكل تأكيد".

ويعيش يونايتد في المقابل حالة رائعة ولم يخسر سوى مرة واحدة منذ الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام رازن بال شبورت لايبزيج في وقت مبكر من ديسمبر/كانون الأول، في مسيرة شهدت انتزاع صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز.
وقال أولي جونار سولشار مدرب يونايتد "قدمنا أداء جيدا حقا وسجلنا أهدافا جميلة وكان يجب أن ندافع بقوة أمامهم ولقد كان رد فعلنا رائعا".
وتقدم ليفربول بهدف عندما أرسل روبرتو فيرمينو تمريرة متقنة إلى صلاح الذي أنهى الفرصة ببراعة في شباك الحارس دين هندرسون.
واحتاج يونايتد إلى ثماني دقائق فقط للرد. واستحوذ بول بوجبا على الكرة عند منطقة جزائه ووصلت الكرة سريعا إلى راشفورد الذي أرسل تمريرة طويلة أخفق جيمس ميلنر لاعب ليفربول في إبعادها.
ووصلت الكرة إلى جرينوود الذي مهدها لنفسه وسدد بقوة في شباك الحارس أليسون.
وبعد مجهود جديد من راشفورد وصلت الكرة إلى بوجبا الذي سدد كرة خارج المرمى بينما كان من المفترض أن يهز الشباك.
وتقدم يونايتد بعد الاستراحة بقليل حيث انفرد راشفورد بمرمى أليسون من الجانب الأيسر بعد تمريرة جرينوود وسجل بهدوء.
وأهدر ميلنر فرصة سهلة للتسجيل بعد دقيقة واحدة، ثم فقد إدينسون كافاني مهاجم يونايتد الكرة في منطقة خطيرة ومرر فيرمينو ووصلت الكرة في النهاية إلى صلاح ليدرك التعادل من مدى قريب.
وحاول الفريقان انتزاع الفوز لكن كافاني تعرض لخطأ على حافة المنطقة ونفذ فرنانديز الركلة الحرة ببراعة داخل الشباك.
وقال سولشار "لقد استغرق حوالي 45 دقيقة بعد مران الأمس في تنفيذ الركلات الحرة، لذا كنت أثق تماما في أنه يستطيع التسجيل إذا حصل على الفرصة".