مانشستر يونايتد يستبقي صانع ألعابه ماتا حتى 2021

'الشياطين الحمر' يعلن تمديد عقد صانع العابه الاسباني خوان ماتا لمدة عامين مع خيار التجديد لعام اضافي.
ماتا سجل بقميص يونايتد 45 هدفا في 218 مباراة في خمسة أعوام

لندن - أعلن نادي مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم الاربعاء تمديد عقد صانع العابه الاسباني خوان ماتا لمدة عامين حتى 2021، مع خيار التجديد لعام اضافي.

وكتب ماتا (31 عاما) على موقعه الرسمي "شرف كبير لي أن اتابع تمثيل هذا النادي المذهل وعشاق هذا الفريق. مضى على تواجدي في مانشستر يونايتد خمسة أعوام وأنا فخور للقول عن أولد ترافورد، منزلي".

وانضم اللاعب الاسباني الى "الشياطين الحمر" قادما من تشلسي عام 2014 مقابل 37 مليون جنيه استرليني (46 مليون دولار)، وقد وجد نفسه هذا الموسم امام احتمال الرحيل عن الفريق مع إنتهاء عقده السابق خلال الشهر الحالي بعد مفاوضات مطولة بينه وبين يونايتد.

غير ان النادي الانكليزي فضلّ الاحتفاظ بجهود لاعبه الاسباني وتجديد عقده بعدما كان خسر في وقت سابق جهود مواطنه أندي هيريرا وقائده السابق الاكوادوري انطونيو فالنسيا اللذين غادرا ملعب "أولد ترافورد" بعد إنتهاء عقديهما.

وتابع ماتا قائلا "أنا متشوق للعمل مع أولي (المدرب النروجي غونار سولسكاير) وطاقمه التدريبي الرائع. الرؤية التي لديهم للنادي هي فعلا مثيرة وانا سعيد لاني ساكون جزءا منها".

وسجل ماتا بقميص يونايتد 45 هدفا في 218 مباراة في خمسة أعوام، وساهم في فوز فريقه بالدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" عام 2017 وبكأس انكلترا عام 2016 وكأس الرابطة (2017) وبدرع المجتمع (2016).

وتولى سولسكاير في كانون الأول/ديسمبر الماضي تدريب الفريق بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو على خلفية سوء النتائج. وحقق النروجي الذي سبق له الدفاع عن ألوان يونايتد كلاعب، نتائج إيجابية في المراحل الأولى، قبل أن يتراجع أداء الفريق مع اقتراب الدوري المحلي من نهايته.

وأنهى يونايتد الموسم المحلي في المركز السادس، وفشل في ضمان أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وسيكتفي تاليا بخوض منافسات مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

وقال سولسكاير "خوان هو صورة اللاعب المحترف واحد أكثر اللاعبين ذكاء عملت معهم"، مضيفا "انه مثال رائع للاعبين الشباب في نهجه. يفهم ماذا يعني أن تكون لاعبا في مانشستر يونايتد وتقبل كل شيء عن هذا النادي الرائع".

واجرى المدرب النروجي اولى صفقاته تحضيرا للموسم المقبل بتعاقده مع الدولي الويلزي دانيال جيمس من سوانسي سيتي (درجة أولى).