مباحثات إماراتية سعودية تعزز العلاقات الثنائية الراسخة

ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يناقشان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والحرص الثنائي على تطوير العلاقات وترسيخ التعاون والتشاور المستمر.
الملك سلمان يشيد بالعلاقات المتينة مع الإمارات
ولي عهد أبوظبي في زيارة للسعودية لتعزيز التعاون بين البلدين
جهود إماراتية سعودية لا تهدأ في تعزيز السلم والاستقرار بالمنطقة
مكافحة التطرف والإرهاب واستمرار التدخلات الإقليمية ضمن المباحثات الثنائية

الرياض - بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفق وكالتي الأنباء الإماراتية والسعودية.

واستقبل الملك سلمان ضيفه الشيخ محمد بن زايد في قصر عرقة بمدينة الرياض. وحضر اللقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتأتي زيارة ولي عهد أبوظبي للمملكة في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين وترسيخ التعاون والتشاور المستمر بينهما في ما يتعلق بالقضايا المشتركة الخليجية والإقليمية والدولية.

وأشاد الملك سلمان بعمق العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين في ظل الحرص المشترك على تطويرها وتوسيع آفاقها.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وبحث الملك سلمان والشيخ محمد أيضا تطورات الأوضاع والمستجدات التي تشهدها المنطقة والتحديات و الأزمات التي تواجهها دولها وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

وكانت ملفات مكافحة التطرف والإرهاب واستمرار التدخلات الإقليمية في شؤون الدول العربية ضمن المباحثات الثنائية.

وأكد ولي عهد أبوظبي أن الإمارات والسعودية تربطهما علاقات أخوية متينة تستند إلى أسس راسخة من المحبة والاحترام والثقة و الرؤية الواحدة تجاه المتغيرات والتحديات على الساحتين الإقليمية والدولية من منطلق الإيمان المشترك بالمصير الواحد للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأثنى الشيخ محمد على مواقف العاهل السعودي الحازمة ودوره في نصرة قضايا الحق والعدل والإنسانية إضافة إلى جهوده في الميادين الدولية لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار لدول المنطقة و العالم.

وترتبط السعودية والإمارات بعلاقات تاريخية وثيقة ازدادت رسوخا بتوسيع مجالات التعاون في مختلف المجالات وجهود لا تهدأ من الجانبين في مكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف وبعمل دؤوب لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. كما عزز البلدان تعاونهما وتشاورهما وتنسيق جهودهما في مواجهة تحديات أمنية وأخطار تتربص بالأمن القومي العربي والخليجي وعلى رأسها أنشطة إيران وأذرعها التي تستهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة.

والسعودية والإمارات شريكان رئيسيان في التحالف العربي الذي يشن حربا على ميليشيا الحوثي في اليمن المدعومة من إيران التي انقلبت على السلطة الشرعية بقوة السلاح.