مبادرة 'مدرستي فلسطين' تنطلق من أبوظبي

الملكة رانيا والشيخ منصور ودعم المبادرات الخيرية

أبوظبي- شهدت الملكة رانيا العبد الله اليوم بفندق ابوظبي انتركونتننتال حفل الغداء الخيري الذي نظمته مجموعة من السيدات للمساهمة في مبادرة "مدرستي فلسطين" التي أطلقتها في نيسان- أبريل الماضي برعايتها.
وتهدف المبادرة الى اصلاح البنية التحتية للمدارس الاقل حظا وتأمين البيئة الآمنة والمحفزة للمعلمين وتوفير تعليم نوعي بوسائل حديثة للطلاب بحيث يتم جمع التبرعات من خلال الشبكات النسائية التي تعمل على اقامة الحفلات الخيرية في الدول العربية المختلفة.
وتضمن الحفل ـ الذي حضرته عدد من عقيلات اعضاء السلك الدبلوماسي في الدولة وسيدات المجتمع ـ عرضا عن الوضع الحالي لعدد من مدارس فلسطين التي تحتاج الى مزيد من الدعم وتوفير الاحتياجات اللازمة لتحسين نوعية التعليم إلى جانب عرض أزياء أردنية تقليدية وفقرات متنوعة.
وتركز المرحلة الاولى من مبادرة "مدرستي فلسطين" على 20 مدرسة تم اختيارها بعد استشارة عدد من الشركات المحلية في فلسطين وتحديد اكثر المناطق فقرا والمدارس الاكثر حاجة للاصلاح.
وتقوم شبكة المرأة لدعم "مدرستي فلسطين" في الدول العربية بالاشراف وتنظيم برامج ونشاطات لجمع الدعم وزيادة الوعي حول وضع التعليم في فلسطين.
وكان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس ادارة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية قد بحث مع الملكة رانيا العبدلله عقيلة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين التعاون بين دولة الامارات والاردن في مجالات العمل الاجتماعي والقضايا التنموية والانسانية.
كما تم إستعراض أهداف مبادرة "مدرستي فلسطين" التي أطلقتها الملكة رانيا عام 2008 بهدف تحسيين نوعية التعليم في المدارس الاردنية والمبادرة المماثلة التي أطلقتها قبل شهر في القدس الشرقية .
وقد أبدى الشيخ منصور بن زايد إهتمامه بالمبادرة وأشاد بأهدافها ومجالات عملها وأهميتها في تأمين البيئة التعليمية المناسبة وتحسين نوعية التعليم ومخرجاته.