متحف الشارقة للفنون يسافر الى منازلكم عبر جولة افتراضية

في ظل حرص الإمارات على الحفاظ على سلامة وصحة الجميع والتوقي من وباء كورونا، مبادرة جديدة تمكن عشاق الفن من الاطلاع على 100 لوحة فنية لنخبة من الرسامين المحليين والعالميين.

أبوظبي - أطلقت هيئة الشارقة للمتاحف مبادرة التجول الافتراضي في أروقة متحف الشارقة للفنون موفرة لكافة أفراد المجتمع الإماراتي ومكوناته ولجميع الأشخاص حول العالم فرصة الاطلاع على نحو 100 لوحة فنية أبدعتها أيادي نخبة من الفنانين والرسامين المحليين والعالميين.
وفي إطار سعيها المستمر لدعم وإبراز الفنون القديمة والمعاصرة من خلال متحف الشارقة للفنون الذي ينضوي تحت مظلتها حرصت هيئة الشارقة للمتاحف على تزويد الزوار من داخل دولة الإمارات وخارجها فرصة الجولات الافتراضية عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني https://my.matterport.com/show/?m=3J5MwCnjh9Z.
وتشكل الجولات الافتراضية فرصة للأفراد والأسر والمعنيين بقضايا الفن الحديث والمعاصر لإشباع نهمهم الفني من خلال التنقل في فضاءات المتحف والاطلاع على لوحات من الفن العربي الحديث والمعاصر التي أنتجت خلال القرن الماضي لتوثيق العديد من المظاهر الاجتماعية والطبيعية والتراث العريق والأشخاص وابراز انفعالات الفنانين وثقافتهم.
ورسم رواد الفن الذين تميزوا بتعدد الأساليب والتقنيات والمواد وطرق التعبير لوحات تغطي منطقة جغرافية واسعة تشمل العديد من الدول العربية.
ويسعى متحف الشارقة للفنون من خلال عرض هذه المجموعة الفريدة إلى المساهمة في تطوير الفنون البصرية وبناء المعرفة حول مساهمة الفنانين العرب للفنون العالمية.
وأكدت منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف حرص الهيئة على تعزيز قنوات الاتصال مع الجمهور والارتقاء بأدواتها بهدف توفير اتصال دائم ومستمر مع الأفراد محلياً وعالمياً وتمكينهم من الاطلاع على الفنون وهم في منازلهم لتحقيق غايتين مهمتين تندرج الاولى في سياق مواصلة الارتقاء بثقافة الفن والرسم لدى الأفراد فيما تتعلق الثانية بحرص الهيئة على أمن سلامة جميع الأشخاص في ظل انتشار وباء كورونا في دول العالم.
وأضافت عطايا أن إطلاق الجولات الافتراضية في متحف الشارقة للفنون يتيح للجميع فرصة لإشغال الأوقات المتاحة أثناء التواجد في المنازل ويقدم لهم باقة من الأعمال الفنية واللوحات الإبداعية لفنانين محليين وعرب استخدموا فيها مختلف الأدوات الفنية والألوان المائية والزيتية وألوان الأكريليك بالإضافة إلى وجود عدد من المنحوتات.
ومن ضمن الأعمال الفنية التي تشملها الجولة الافتراضية لوحة بعنوان "ذكريات" رسمها الفنان الإماراتي عبدالقادر الريس بالألوان الزيتية عام 1998 ولوحة بعنوان "باب" للفنانة الإماراتية سعاد سالم الزعابي بالإضافة إلى عشرات الأعمال الخليجية والعربية الأخرى.
وتحرص الإمارات على تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية وإقامة المتاحف والمعارض والملتقيات لترسيخ دور الفن في الشعوب ومد جسور التواصل الثقافي بين الدول.