'متل القمر' نسخة لبنانية من مسلسل ماريمار المكسيكي

عودة لأجواء الأعمال الدرامية المكسيكية

بيروت - يعرض على شاشة "ام تي في" مسلسل "متل القمر" المقتبس من مسلسل مكسيكي من بطولة وسام غسان صليبا وستيفاني صليبا المقدمة التلفزيونية التي تخوض أولى تجاربها الدرامية.

والمسلسل أول عمل يجمع الأب والابن، غسان صليبا الأب الذي خاض الدراما في"وأشرقت الشمس" مع الممثل وسام صليبا الابن بعد بطولته الاولى في "احمدوكريستينا"، الذي كتبته كلوديا مرشليان وأخرجه سمير حبشي وعرض في رمضان الماضي ولمع فيه الممثل الابن.

ويقع "متل القمر" في ستين حلقة، وهو مقتبس عن المسلسل المكسيكي "ماريمار" الذي قدم فيالعام 1994 واعتبر من أفضل المسلسلات المكسيكية وتمت دبلجته للغات عديدة، ويحكي قصة تجمع الحب والمشاعر في أجواء الانتقام والمال والسلطة.

ويتناول المسلسل قصة قمر التي تعيش مع جدّيها في كوخ على الشاطىء، وتنشأ قصة حب بينها وبين جهاد ابن مزارع غني.

والمسلسل من بطولة: ستيفاني صليبا، وسام غسان صليبا، جهاد الأطرش، كاتيا كعدي، عمر ميقاتي، وفاء طربيه، يمنى شري، رانيا عيسى، سامي ابو حمدان، عصام الأشقر وغيرهم من أبطال الشاشة اللبنانية، وكتب السيناريو داليا حداد وأخرجه نبيل لبس، ويُعرض في سهرة أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.

عن دورها في هذا العمل قالت كاتيا كعدي "ألعب دور سيدة قصر غنية ومتزوجة من رجل يكبرها بكثير ولديها حب السيطرة، وتدور أحداث العمل في ستينيات القرن الماضي، وتريد هذه السيدة أن تكون سيدة البلدة كلها وليس فقط سيدة القصر".

ويبدو أن موجة الأعمال المكسيكية عادت إلى الساحة التلفزيونية بعد سيطرة المسلسلات التركية عدة سنوات فقد قال المنتج مروان حداد صاحب شركة "مروى قروب" عن لبننة مسلسل ماريمار المكسيكي وتحويله إلى عمل لبناني بحت: "نال المسلسل المكسيكي ماريمار شهرة واسعة في العالم، وقد ترجم إلى الإسبانية واليونانية وغيرهما، إنه مسلسل جميل، ولقي نسبة مشاهدة عالية وحصلت على ترخيص بترجمته لعرضه في الشرق الأوسط على مختلف القنوات العربية".