'مجاريح' الإماراتي يقتنص جائزة أيام الشارقة المسرحية

عرض المخرج محمد العامري يفوز بجوائز أفضل ممثلة في دور أول وأفضل أزياء وأفضل مؤثرات موسيقية وصوتية وأفضل ممثلة واعدة.
الحفل تضمن توزيع جائزة الشارقة للتأليف المسرحي 2019

الشارقة - فاز عرض "مجاريح" لمسرح الشارقة الوطني وهو من إخراج محمد العامري بجائزة أفضل عرض مسرحي في أيام الشارقة المسرحية التي أسدل الستار على دورتها التاسعة والعشرين في الإمارات الأربعاء.
كما فاز العرض بجوائز أفضل ممثلة في دور أول وذهبت إلى بدور، وأفضل أزياء وذهبت إلى العامري، وأفضل مؤثرات موسيقية وصوتية وذهبت إلى إبراهيم الأميري، وأفضل ممثلة واعدة وذهبت إلى سارة السعدي.
وانتزع عرض "الساعة الرابعة" لجمعية الشارقة للفنون/المسرح الحديث، وهو من إخراج إبراهيم سالم، عددا كبيرا من الجوائز شمل أفضل إخراج، وأفضل ممثل في دور أول التي حصل عليها فيصل علي، وأفضل ممثل في دور ثان التي ذهبت إلى محمد جمعة، وأفضل ممثل واعد التي ذهبت إلى عبد الله محمد، إضافة إلى جائزة الفنان المتميز من غير أبناء الدولة والتي ذهبت إلى الممثلة العراقية آلاء شاكر.

أما باقي الجوائز فذهبت إلى عرض "تلايا الليل" الذي فاز بأفضل تأليف، وعرض "أحمد بنت سليمان" الذي فاز بأفضل مكياج وأفضل ممثلة في دور ثان لعبير الجسمي، وعرض "العرجون القديم" الذي فاز بأفضل ديكور وأفضل إضاءة.
أقيم حفل الختام في قصر ثقافة الشارقة بحضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات حاكم الشارقة.
وتضمن الحفل أيضا توزيع جائزة الشارقة للتأليف المسرحي 2019 الموجهة للمؤلفين المسرحيين في دول مجلس التعاون الخليجي.
وفاز بالمركز الأول سامي بلال من الكويت عن نص "كوميديا بلا ألوان" وبالمركز الثاني عماد الشنفري من سلطنة عمان عن نص "سدرة الشيخ الأبيض" وبالمركز الثالث عبدالله صالح من الإمارات عن نص "حارس النور".