'مجلة الكويت' تضيء على الفنون الشعبية والتراث الوطني

العدد الجديد من المجلة يسلط الضوء على سيرة بعض فناني الكويت ويجول في بعض المناطق التراثية التي تشتهر بها ويهتم بتاريخ تجارة اللؤلؤ قديما والسفن الشراعية.

صدر أخيراً، العدد رقم 447 لشهر تشرين الثاني /نوفمبر من مجلة الكويت التي تصدر عن قطاع الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية.
وتضمن العدد الكثير من الموضوعات والملفات التي تضيء على الكثير من الموضوعات التراثية والثقافية والفنية.
وأضاء العدد على الفنون الشعبية في الثقافة الكويتية، وتناول سيرة بعض فناني الكويت، وجالت بعض الموضوعات في بعض المناطق التراثية التي تشتهر بها الكويت.
ونقرأ في العدد مجموعة من العناوين التي تتناول الكثير من الموضوعات المتعلقة بالثقافة والتراث والفنون بينها: تاريخ الغوص على اللؤلؤ في الكويت، وروزنامات " النواخذة " الكويتيين، السفن الشراعية، وتجارة اللؤلؤ قديما.
وتناولت موضوعات العدد أيضا: يلم " بس يا بحر"، والمخرج خالد صديق، والمصور توفيق الأمير، وقصيدة كويتي بعز أرقى " مقروءة ومسموعة "، والفنان عبد الرحمن عقل وبصمته الخالدة في الدراما الخليجية، و" أكاديمية الأدب ".
وجالت بنا المجلة في مملكة البحرين " لؤلؤة في حضن الخليج العربي "، وداخل جناح الكويت معرض أكسبو دبي 2020... كما اشتمل العدد على تحقيقات حول العلاقات الكويتية العمانية " أشرعة سلام وتاريخ متجذر "، و " التضامن مع شعب فلسطين واجب أخلاقي.
يُذكر أن مجلة الكويت التي تصدر عن وزارة الإعلام.. هي أحد المجلات العريقة بالكويت والعالم العربي، وتتجاوز في تغطياتها وموضوعاتها حدود الكويت، لتمتد تغطياتها إلى بلدان الخليج والعالم العربي، والمجتمع الدولي. 
وقد اكتست بحلة جديدة بعد أن تولت رئاسة تحريرها الإعلامية عائشة العسعوسي، ويتكون فريق العمل بالمجلة بجانب رئيسة التحرير، الدكتور وليد عبدالله المطيري، مراقب الإعداد والتحرير، ومشعل علي المطيري، مراقب الإخراج والتوزيع، وغازي على المطيري، رئيس قسم الإعداد، وسعد الجوير، رئيس قسم التحرير، وناصر سيف العتيبي، رئيس قسم الإخراج، والمراجعة والتدقيق لأفراح مفلح المفلح.