محبو حسن عسيري يتفاعلون مع مسلسله 'ياهلي'

النجم السعودي يعود إلى جمهوره بعد غياب سبع سنوات من خلال بطولته لهذا المسلسل الكوميدي.

الرياض - تصدر هاشتاغ #يا_هلي موقع إكس بالمملكة العربية السعودية، لاسيما أثناء بث المسلسل الذي يعرض على القناة السعودية الأولى ومنصة شاهد.

ونجح مسلسل "يا هلي" منذ عرض حلقاته الأول في تكوين قاعدة جماهيرية، بفضل مشاركة النجم السعودي حسن عسيري الذي يحظى بشعبية كبيرة.

واختار حسن عسيري بعد غياب استمر لأكثر من سبع سنوات العودة إلى الساحة الدرامية من خلال هذا العمل الذي يؤدي من خلاله دور البطولة بشخصية "سعد" الأب الستيني الذي غاب عن أسرته لأكثر من عقدين، تاركًا زوجته تكافح وحدها لتربية أبنائهما.

وأظهر جمهور عسيري ومحبيه تفاعلا كبيرا منذ انطلقت القناة السعودية الأولى في عرض مسلسله الجديد الذي ينتمي للمسلسلات الطويلة، فهو من الأعمالالمكونة من ثلاثين حلقة.

و"يا هلي" مسلسل كوميدي من إخراج عبدالمحسن الضبعان ونواف المهنا وتأليفهما، والعمل يضم إلى جانب حسن عسيري نخبة من النجوم بينهم خالد الفراج، نيرمين محسن، فاطمة الشريف، ريم فهد، شجاع نشاط، ودريعان الدريعان.

وتدور أحداث المسلسل حول إحدى العائلات التي تقرر الانتقال إلى منزل جديد، وترك منزلهم في الحي القديم، واستقبال الحياة بشكل متفتح، ولكن مع ظهور شخص غير متوقع تحدث مفاجآت عدة لم تكن في الحسبان.

ويناقش المسلسل الإيجابيات التي أحدثتها التغيرات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع السعودي مثل تمكين المرأة وطبيعة الحياة المعاصرة.

وأظهر الكثير من رواد موقع إكس حماسا كبيرا لمتابعة العمل، حيث كتبت مغردة تدعى "بدور" "مسلسل يا هلي أتابعه منذ أمس على قناة السعودية واكتشفت أنني حبيت المسلسل، نرمين محسن وبدر الفراج رهيبين مره".

وقالت مغردة أخرى تدعى "سنيوريتا" 'ياهلي' على قناة السعودية يكسّر الملل صدق ويخفّف جو البيت وجود حسن عسيري وبدر الفراج مع بعض بيكسر الدنيا خصوصًا حسن عسيري...".

وأشعلت القناة السعودية الأولى حماس جمهورها لمشاهدة المسلسل، قائلة "أحداث متنوعة بانتظار عائلة المدهوش.. فكيف سيتعاملون معها؟.. في قالب كوميدي يتناول التغيرات الاجتماعية والتنوع السكاني.. 'ياهلي' على قناة السعودية طوال شهر رمضان'"، في حين كتبت شاهد المنصة الثانية لعرض العمل مشوقة جمهورها لمتابعته "مواقف كوميدية مليئة بالتشويق والمفاجآت بانتظاركم في مسلسل 'يا هلي'".

ولم يشفع للعمل قيام حسن عسيري ببطولته بعد غياب طويل، إذ هناك من أعرب عن استياءه من المسلسل، حيث قال معلق يدعى "Abu Ali" في تغريدة على إكس "ليالي العيد تبان من عصاريها (مثل شعبي يطلق لسخرية عند الفشل).. مسلسل لا تصوير ولا حوار ولا شيء..".

وكان آخر ظهور للعسيري عبر القناة الأولى السعودية من خلال مسلسل "شير شات" عام 2018، وقبلها قدم الجزء الثالث والأخير من سلسلة "كلام الناس" في 2014.

وظهر حسن عسيري لأول مرة في العام 1988 من خلال مشاركته في المسلسل الأردني "قال الحكيم"، وكان حينها ما زال يتابع دراسته الجامعية، تقلد بعد ذلك منصب مدير شركة الصدف للإنتاج الصوتي والمرئي المحدودة وهي إحدى شركات مجموعة إم بي سي، كما أشرف على إنتاج أكثر من 128 مشروعا تلفزيونيا خلال خمس وعشرين عاما. حصد العديد من الجوائز بينها جائزة الإخراج الذهبية بمسلسل "الملك فاروق" بمهرجان البحرين "مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون في العام 2008.