محمد هنيدي يستعد لدخول 'أرض النفاق' ثانية

النجم المصري يعلن عن بدء التحضير لجزء ثان من المسلسل بعد مرور خمس سنوات على عرض جزئه الأول.

القاهرة - فاجئ النجم المصري محمد هنيدي متابعيه بالإعلان عن التحضير لجزء ثان من مسلسل "أرض النفاق" الذي عرض قبل خمس سنوات.

ونشر محمد هنيدي عبر حسابيه على فيسبوك وإنستغرام صورة له رفقة صناع المسلسل معلقا عليها بالقول "الساعة الثانية عشرة بتوقيت إمبابة وعلى المقيمين خارج إمبابة المحافظة على فروق التوقيت لأننا أتين لنقول لكم استنوا أرض النفاق الجزء الثاني قريبا".

و"أرض النفاق" مسلسل مصري تم عرضه في رمضان 2018 على قناة "إس بي سي"، وهو من إنتاج شركة العدل جروب وبطولة كل من محمد هنيدي، هنا شيحة، الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز وسامي مغاوري.

وأحداث المسلسل مأخوذة عن رواية الأديب المصري يوسف السباعي التي تحمل العنوان نفسه والتي سبق أن قدمتها السينما المصرية في فيلم من بطولة فؤاد المهندس وشويكار قبل أكثر من نصف قرن.

وتتناول الرواية قصة رجل يدعى مسعود وهو طيب الخلق ولكن رئيسه في العمل وزوجته يسيئان معاملته، غير أن مسعود يبدأ في صعود سلم النجاح بعدما وجد محلا لبيع الأخلاق يشتري منه "أقراصا للنفاق".

وتعرض العمل لأزمة أدت إلى خروجه من السباق الرمضاني، إذ اضطر منتجوه لإصدار نسخة ثانية منه أبدلوا فيها أحد الممثلين، وهو الصحافي والكاتب إبراهيم عيسى بالفنان سامي مغاوري، لاعتراض المملكة العربية السعودية عليه بسبب مواقفه الحادة تجاهها.

وظهرت المشكلة مع قناة "أس.بي.سي" في الثاني من مايو/أيار 2018، عندما كتب المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطان على حسابه على تويتر "لا يوجد عاقل يرضى أن يتم استضافة أو إعطاء برامج لبعض الإعلاميين العرب الذين سبق أن أساؤوا لقيادتنا ووطننا"، في إشارة إلى إبراهيم عيسى.

وكشف محمد هنيدي الذي لعب دور "مسعود" بعد الأزمة التي لحقت بالمسلسل وخروجه من خريطة العرض على القنوات المصرية في شهر رمضان، عن الإعلان الرسمي الجديد للعمل، حيث أكد لجمهوره عبر حسابه على تويتر بتاريخ 13 مايو/أيار 2018 أن إصرار الجمهور لمشاهدة المسلسل كان دافعا قويا وسببا لعودته لاستئناف تصويره مرة أخرى رغم عدم عرضه على القنوات المصرية إلا أنه سيُعرض في قنوات عربية أخرى مثل السعودية وتونس والمغرب وحتى على يوتيوب.

وبعد مرور 5 سنوات ظهر محمد هنيدي من جديد ليعلن عن بدء تحضيرات الموسم الثاني من مسلسل أرض النفاق، لكنه لم يكشف عن المزيد من التفاصيل حول العمل وأبطاله وخاصة من ستقدم دور الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز التي جسدت شخصية حماته المسيطرة.

وتلقى محبو العمل الخبر بفرح، حيث كتب أحد المعلقين بفيسبوك "أجمل خبر سمعناه في الفترة الأخيرة.. أرض النفاق الجزء الأول كان رائعا وجميلا وشاهدته أكثر من ثلاث مرات من حلاوته وروعة شخصياته، رغم الظروف الصعبة التي مر بها والحرب التي تم شنها عليه إلا أنه سيظل محفورا في الأذهان.. خبر وجود جزء ثان يخلينا على أحر من الجمر.. خبر جميل يا خال مسعووود".