مدرب توتنهام يريد الفوز على برشلونة في عقر داره

المدرب بوكيتينو يقول أن فريقه 'الديوك' يستطيع تحقيق مفاجأة أمام مضيفه الكاتالوني، ويضمن مكانا في مراحل خروج المغلوب بدوري الأبطال.

برشلونة – من خالد الرياني واحمد عبداللطيف

أعرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير عن تفاؤله بقدرة فريقه على الفوز على برشلونة في عقر داره بملعب نو كامب الثلاثاء في آخر مباريات دور المجموعات ليضمن مكانا في مراحل خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتعين على توتنهام أن يحقق نتيجة مساوية أو أفضل من نتيجة مباراة انترناسيونالي أمام ضيفه ايندهوفن الهولندي الذي ودع البطولة بالفعل ليضمن التأهل لدور الستة عشر. وبدا التأهل بعيد المنال بعد أن حصل النادي اللندني على نقطة وحيدة في أول ثلاث مباريات قبل أن يحقق فوزين متتاليين على ملعبه أمام ايندهوفن ثم انترناسيونالي.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي الاثنين "إذا أخفقنا في التأهل فهذا يعني أننا لا نستحق التأهل".

"ربما كنا نستحق أفضل من (التعادل 2-2) على ملعب ايندهوفن والخسارة (2-1) في ميلانو. لكن علينا خوض المباراة استنادا إلى ما بين أيدينا. نعلم أننا بحاجة لتحقيق الفوز وهذا هو الواقع".

وقال ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة في وقت سابق من الاثنين إنه سيجري تغييرات في تشكيلة فريقه بعد ضمان التأهل بالفعل عقب تصدر المجموعة لكن بوكيتينو لا يتعامل مع أي شيء على انه مضمون.

وقال المدرب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي الاثنين "سنكون على أهبة الاستعداد لخوض المواجهة ونحن في أفضل حالة ممكنة".

"أشعر بتفاؤل لأننا أتينا إلي هنا ونحن في أفضل حالاتنا. نحتاج إلى الاستعداد والتركيز في المباراة التي سنخوضها وليس فيما سيفعله فريق برشلونة".

وأضاف "برشلونة فريق يتألف من 24 لاعبا رائعا يتمتعون بقدرات عالية. لتكون واحدا من أفضل فرق في العالم فان عليك أن تملك تشكيلة قادرة على إظهار كفاءتها. لاعبو برشلونة هنا لأنهم جميعا يستحقون اللعب في صفوفه".

بوكيتينو يؤمن بفرصة توتنهام في التأهل
بوكيتينو يؤمن بفرصة توتنهام في التأهل

عودة كين

وبعد الانتصار 2-صفر على ملعب ليستر سيتي في الدوري الانكليزي الممتاز السبت الماضي بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني من المتوقع أن يدفع بوكيتينو بمهاجمه هاري كين الذي منحه راحة أمام ليستر سيتي.

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى أنه سيجري تغييرات في ضوء الجدول المكتظ بالمباريات خلال فترة عيد الميلاد.

وقال "سنلعب 12 مباراة في 40 يوما ولا توجد راحة في ديسمبر. فإذا لم نطبق سياسة تناوب اللاعبين فسيكون الأمر صعبا. لكن توتنهام يمنح لاعبيه فرصة النمو والتطور واللعب بصرف النظر عن من سيلعب".

وقال القائد هوجو لوريس إن برشلونة سيخوض مباراة قوية بغض النظر عن أي تغييرات سيجريها الفريق الاسباني على تشكيلته.

وأضاف الحارس الفرنسي "أي مباراة أمام برشلونة في ملعب نو كامب تكون مواجهة خاصة. إنه ملعب استثنائي في مواجهة أحد أفضل الفرق".

"الظروف متباينة بين الفريقين. لكن لاعبي برشلونة يدركون جيدا أنهم عندما يرتدون قميص الفريق فعليهم الفوز بصرف النظر عن أي عوامل أخرى. سيرغبون في تحقيق الفوز".

وأضاف "لن تكون مباراة سهلة. لكن الأهم هو أننا نؤمن بفرصتنا في التأهل. سنخوض المباراة ونحن واثقون بنسبة 100 في المئة أن بإمكاننا تحقيق هذا الأمر".

"من الصعب جدا الحد من خطورة لاعب مثل ليونيل ميسي. وإذا نجحنا في هذا سنحتاج إلى العمل الجماعي كفريق. كما يجب علينا تقديم أداء رائع".

ويتصدر برشلونة المجموعة برصيد 13 نقطة متقدما على توتنهام هوتسبير وانترناسيونالي ولكل منهما سبع نقاط في المركز الثاني بينما يتذيل ايندهوفن الهولندي الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويتفوق توتنهام على انترناسيونالي في سجل المواجهات المباشرة بعد أن خسر 2-1 في ميلانو وفاز 1-صفر على أرضه.