مدرب يونايتد يحلم ببناء فريق قوي حول بوغبا

المدرب سولسكاير يرغب في استعادة هيبة فريقه 'الشياطين الحمر' بعد العودة الناجحة إلى سكة الانتصارات منذ تولية المسؤولية.

مانشستر (المملكة المتحدة) - أكد النروجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي رغبته ببناء فريق "حول" لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا المتوج بلقب كأس العالم في كرة القدم 2018 مع منتخب بلاده.                

وتولى سولسكاير الأسبوع الماضي مهام المدرب حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل على خلفية أسوأ بداية للفريق في الدوري المحلي منذ عام 1990. وشهدت علاقة مورينيو توترا مع عدد من لاعبيه، في مقدمهم لاعب خط الوسط الفرنسي.

الا أن بوغبا حقق أداء لافتا في مباراتي يونايتد بقيادة سولسكاير، واللتين فاز بهما على كارديف سيتي 5-1 وهادرسفيلد 3-1. وسجل بوغبا هدفين في المباراة الثانية، بعدما ساهم بصناعة هدفين أيضا في الأولى.

واعتبر سولسكاير في تصريحات نشرتها الصحف الإنكليزية الجمعة أن بوغبا "لاعب بارز من الطراز العالمي ونريد بناء الفريق من حوله بطبيعة الحال".

وأضاف "من الناحية الهجومية، قام بعمل جيد جدا، لكنه لاعب طويل القامة ويستطيع القيام بتسديدات رأسية وتوقيف الخصم. سلوكه كان رائعا وهذا أمر في غاية الأهمية، يتعين عليك أن تكون منهكا في نهاية كل مباراة"، في إشارة الى بذل المجهود خلال الدقائق التسعين.

وتراجع مستوى بوغبا بشكل كبير هذا الموسم وعلى الأرجح بسبب تردي علاقته مع مورينيو، الا أنه شكل عنصرا أساسيا في فوز "الشياطين الحمر" في المباراتين الأوليين بقيادة سولسكاير.

وعندما سئل النروجي عما يتعين على اللاعبين الذين تراجع مستواهم في الآونة الاخيرة وتحديدا البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي ألكسيس سانشيز، القيام به، اعتبر أن عليهما ان يحذوا حذو بوغبا.

وأوضح "لا أستطيع فعل أي شيء في ما يتعلق بعروضهما على أرض الملعب (...) بول قام بذلك بمفرده، الأمر يعود اليهما عندما تسنح لهما الفرصة. هكذا هي الأمور في كرة القدم".

بوغبا لاعب من الطراز العالمي
بوغبا لاعب من الطراز العالمي

وشدد سولسكاير على أنه لن يتردد في توجيه النصائح لجميع اللاعبين "بطبيعة الحال أقوم بإعطاء توجيهات حول التعبير وحرية التعبير، لكن أقوم بذلك دائما منذ ان أصبحت مدربا... كل ما يمكنني القول لهم هو الاستمتاع بالدفاع عن ألوان هذا النادي لأنها أفضل لحظات في حياتهم".

وكرر سولسكيار رغبته في الاعتماد على اللاعبين الشبان القادمين من أكاديمية النادي، بعد إشراكه المهاجم أنجل غوميز في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد هادرسفيلد.

وأوضح "نبني الفريق بحسب التقاليد، نحن في حاجة الى لاعبين شبان يأتون من الفئات العمرية، إنه أمر في غاية الأهمية في الأكاديمية"، مضيفا أتطلع قدما لمنح المزيد من الفرص للاعبين الشبان لأننا نملك مواهب كبيرة في فئة تحت 18 عاما".