مدفيديف يودع مبكرا دورة روتردام للتنس

لاعب التنس الروسي يخرج من الدور الاول بسقوطه امام الصربي لايوفيتش، ونيشيكوري وروبليف الى ربع النهائي.

روتردام (هولندا) - خرج الروسي دانييل مدفيديف المصنف اول في دورة روتردام الهولندية للتنس من دورها الاول، بسقوطه الأربعاء امام الصربي دوشان لايوفيتش 7-6 و6-4.

وكان مدفيديف الذي ارتقى إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي بعد أن حل وصيفًا في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، خلف الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميًا منذ عشرة أيام يأمل في استعادة بريقه الذي أظهره نهاية العام الماضي ومطلع الحالي.

وكان مدفيديف حقق سلسلة من 20 انتصارًا متتاليًا منذ نهاية 2020 مكّنه من التتويج بلقب البطولة الختامية، ومطلع الحالي قبل أن يسقط امام ديوكوفيتش.

إلا أن الروسي (25 عامًا) لم يبد مرتاحًا في اللقاء حيث ارتكب ثمانية أخطاء مزدوجة في غضون ساعة و34 دقيقة، أحدها عند شوط ارساله في الشوط العاشر من المجموعة الثانية ليخسره ويمنح منافسه التقدم 5-4 قبل ان يحطّم مضربه، ويحسم لايوفيتش المواجهة عند ارساله.

وأهدر مدفيديف فرصة محققة في الإطاحة بالإسباني رافايل نادال من المركز الثاني في التصنيف العالمي في حال وصوله الى النهائي، لاسيما بعد انسحاب الماتادور من روتردام بسبب إصابة في ظهره.

ويلتقي لايوفيتش (27 عالميًا) في الدور الثاني مع الكراوتي بورنا تشوريتش (26 عالميًا) الذي أقصى الهولندي بوتك فان دي زاندشولب المشارك ببطاقة دعوة 6-4، 7-6.

وشهدت الدورة مفاجأة أخرى في الدور الاول بخروج الألماني ألكسندر زفيريف السابع عالميًا والثالث في الدورة التي يشارك فيها ببطاقة دعوة، بخسارته امام الكازخستاني ألكسندر بوبليك 7-5 و6-3.

ويلتقي بوبليك تالياً مع الاميركي تومي بول الذي أخرج الايطالي لورنتسو سونيغو 6-4 و7-6.

ولم تكن حال الاسباني روبرتو باوتيستا أغوت الخامس في الدورة أفضل من مدفيديف وزفيريف، وخرج من الدور الاول بخسارته امام مواطنه أليخاندرو دافيدوفيتش فونيكا 2-6 و6-7 (3-7).

ويلعب فونيكا في الدور الثاني مع المجري مارتون فوتشوفيتش.

وبات الياباني كي نيشيكوري اول المتأهلين الى الدور ربع النهائي بفوزه على الاسترالي أليكس دي ميناور 3-6 و6-2 و7-5.

وضرب نيشيكوري موعدا في الدور المقبل مع لايوفيتش او تشوريتش.

وبلغ ربع النهائي أيضا الروسي أندري روبليف الرابع بتغلبه على البريطاني اندي موراي 7-5 و6-2، ليضرب موعدا مع الفرنسي جيريمي شاردي او البلجيكي دافيد غوفان السادس واتلفائز على الالماني يان لينارد شتروف 6-4 و6-صفر.

كما تأهل الروسي الاخر كارن خاتشانوف بتغلبه على البريطاني الاخر كامرون نوري 6-2 و6-2، ليضرب موعدا مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثاني او البولندي هوربرت هوركاش.