مرسيدس يؤجل تحديثات المحرك بسبب 'مشكلة في الجودة'

الفريق الألماني يخطط لاستخدام وحدات الطاقة الجديدة بعد جائزة كندا الكبرى، واستخراج أفضل أداء من السيارة في أسرع وقت ممكن.
مرسيدس يسابق الزمن للحصول على أداء مثالي لسيارته
مرسيدس يتوقع اعتماد وحدة الطاقة الجديدة في سباق فرنسا

مونتريال – من شادي أمير

قال مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا واحد للسيارات إنه قرر تأجيل استخدام تحديثات وحدة الطاقة إلى ما بعد جائزة كندا الكبرى بسبب "مشكلة في الجودة".

ويؤثر القرار على وليامز وفورس انديا اللذين يستخدمان وحدة الطاقة من الفريق الألماني.

وأضاف متحدث باسم مرسيدس "كل السيارات التي تستخدم وحدة الطاقة من مرسيدس ستواصل الاعتماد على (النسخة الأولى التي يتم استخدامها منذ بداية الموسم) هذا الأسبوع قبل الحصول على وحدة الطاقة الجديدة في فرنسا".

https://www.instagram.com/p/Bjt4BDLgb2L/?taken-by=mercedesamgf1

ويتصدر مرسيدس بطولتي السائقين والصانعين بعد ستة سباقات هذا الموسم إذ يتفوق لويس هاميلتون بفارق 14 نقطة عن سيباسيتان فيتل سائق فيراري.

ويعتبر سباق كندا أحد السباقات المفضلة لهاميلتون الذي حقق انتصاره الأول في فورمولا واحد فيه في 2007 وفاز وانطلق من مركز أول المنطلقين هناك ست مرات.

ولو انتصر بطل العالم أربع مرات في مونتريال الأحد سيعادل الرقم القياسي لمايكل شوماخر بسبعة انتصارات في مونتريال.

وتخطط رينو، التي تمد مكلارين ورد بول وفريقها الخاص بالمحركات، وهوندا شريكة تورو روسو لاستخدام وحدات الطاقة المحدثة في كندا.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس في وقت سابق من الأسبوع الحالي إن مرسيدس يخطط لاستخدام وحدات الطاقة الجديدة في مونتريال وإن الفريق "يضغط لاستخراج أفضل أداء من السيارة في أسرع وقت ممكن".

ويحق لكل سائق استخدام ثلاث وحدات طاقة فقط هذا الموسم دون التعرض لعقوبة.