مرمى تونس في المونديال بحارس واحد

الاتحاد الدولي لكرة القدم يرفض طلب الاتحاد التونسي السماح بادراج معتز بن شريفية كحارس ثانٍ بعد اصابة الحارس الاول معز حسان والثاني فاروق بن مصطفى.

تونس - تدخل تونس مباراتها الأخيرة في كأس العالم ضد بنما الخميس في سارانسك بلا حارس ثاني بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم الاربعاء طلب الاتحاد المحلي للعبة السماح بالاستعانة بحارس الترجي معتز بن شريفية عقب اصابة الحارس الاول معز حسان و اصابة الحارس الثاني فاروق بن مصطفى الثلاثاء.

وطلب المنتخب التونسي من الفيفا السماح بتأهيل حارس رابع اثر اصابة فاروق بن مصطفى(الشباب السعودي) في التمارين بحسب ما أكد طبيب المنتخب سهيل الشملي.

وكشف الشملي مساء الثلاثاء في الحساب الرسمي للاتحاد التونسي على موقع فيسبوك أن بن مصطفى سيغيب عن لقاء بنما "لاصابة طفيفة في ركبته على التمارين، وهو بحاجة للراحة بين 7 و10 ايام".

وفي ظل اصابة حسن وبن مصطفى، لم يتبق في التشكيلة التونسية سوى الحارس التاريخي للمنتخب أيمن المثلوثي (33 عاما و71 مباراة دولية)، ما دفع الاتحاد لطلب الاستعانة ببن شريفية الذي سيلتحق بالمنتخب مساء الأربعاء.

هذا و تمنع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (المادة 44) تغيير أي لاعب تم تثبيته على القائمة الرسمية بعد الدخول في ال 24 ساعة التي تسبق أول مباراة للمنتخب المشارك في كأس العالم.

غير ان الاتحاد المحلي للعبة طلب من الفيفا الاعتماد على الفصل 55 الذي ينص على "الظروف القاهرة" لاضافة الحارس بن شريفية في القائمة الرسمية و هو مطلب قوبل بالرفض.

ووجه الجمهور التونسي الكثير من الانتقادات للمنتخب على خلفية الاصابات العديدة التي تعرض لها لاعبو المدرب نبيل معلول، مشككين بجدية الاستعدادات البدنية لحدث كبير مثل كأس العالم، لاسيما أن فترة التحضيرات تزامنت مع شهر رمضان.

وتفتقد تونس في مباراتها الأخيرة ضد بنما جهود ديلان برون (غنت البلجيكي) وصيام بن يوسف (قاسم باشا التركي) اللذين تعرضا للاصابة ضد بلجيكا (2-5) وخرجا من المباراة السبت.

لكن الاتحاد التونسي أكد الثلاثاء اللاعبين تحضروا بدنيا بشكل جيد، مشيرا الى أن إصابة هذين اللاعبين "تتعلق بمشكلة في الأربطة وكدمة".

وحسمت بلجيكا وانكلترا بطاقتي المجموعة السابعة الى الدور ثمن النهائي بفوزهما على تونس وبنما اللذين يخوضان مواجهة هامشية الخميس.