مزاحم جديد لنتفليكس يسعى للاستئثار بشاشات الهواتف

خدمة البث التدفقي 'كويبي' تحد من طول برامجها وعروضها إلى مقاطع صغيرة المدة لا تتجاوز 10 دقائق مع ميزة تتيح الحفاظ على المشاهد بالإطار الكامل بغض النظر عن كيفية حمل المشاهدين لهواتفهم.

واشنطن - تتجهز خدمة بث الجديدة كويبي لتغيير كيفية مشاهدة العروض على الهواتف، في مساع لسحب بساط الشاشات الصغيرة من تحت كبار مقدمي محتوى الفيديو.

وتعتزم "كويبي" الحد من طول برامجها وعروضها إلى مقاطع صغيرة المدة لا تتجاوز 10 دقائق وذلك تماشيًا مع تسمية الخدمةوالتي تعني اللقطات السريعة.

وتعتزم الشركة الحفاظ على المشاهد بالإطار الكامل بغض النظر عن كيفية حمل المشاهدين لهواتفهم عبر الارتكاز على تقنية فيديو محمولة جديدة تسمى "تارنستايل" تتيح لمستهلكي الفيديو التبديل بسهولة بين مشاهدة الفيديو نفسه على هواتفهم الذكية إما رأسياً أو أفقيًا.

وتعد التكنولوجيا جزءًا كبيرًا مما تعتقد "كويبي" أنه سيساعد على تمييز منتجاتها عن تجارب الفيديو الأخرى مثل سناب شات وإنستاغرام.

ويتم إنشاء الفيدوي بتقنية "تارنستايل" عادةً عن طريق دمج مقطعين فيديو من نفس المشهد معًا، أحدهما تم التقاطه بعدسة أفقية والآخر بعدسة رأسية.

وجمعت "كويبي" أموالاً بقيمة 1.4 مليار دولار، وتعاونت مع بعض من أكبر الأسماء في هوليوود من أمثال ستيفن سبيلبرغ لصنع المحتوى الترفيهي الحصري لخدمة الهاتف المحمول فقط.

وتكلف الخطط الشهرية 4.99 دولارا مع إعلانات أو 7.99 دولارًا بدونها، وستشمل الخدمات سلسلة من المسلسلات والأفلام، والتي سيتم تقسيمها إلى فصول، وعلى عكس نيتفليكس، فإن الخدمة تعتزم عرض نشرات إخبارية معدة خصيصًا بواسطة بي بي سي وان بي سي وغيرها.

وأعلنت الخدمة أنها عقدت شراكة مع ستيفن سبيلبرغ لإنشاء سلسلة رعب جديدة تحت اسم "بعد حلول الظلام" والتي لا يمكن مشاهدتها إلا بعد غروب الشمس، موضحة أن التطبيق سيتحقق من موقع المستخدم والتوقيت المحلي للتأكد من حلول الظلام بالفعل.

وتعتزم كويبي إصدار ثلاث ساعات من المحتوى المتميز الجديد كل يوم، باستثناء المحتوى الإخباري، وتنوي إطلاق 50 إلى 60 عرضًا عند إطلاقها، وسيكون هناك 25 عرضًا على شكل موجز فريد من نوعه بالنسبة للمستخدمين، وتخطط خلال السنة الأولى لطرح أكثر من 175 برنامجًا أصليًا جديدًا و 8500 مقطع سريع من المحتوى.