مزحات 'طائرة' تحلق فوق أجواء الإمارات في أول نيسان

صقور تنقل طلبيات ومقصورات وخدمات فائقة من 'طيران الإمارات' و'الاتحاد للطيران' وموقع 'نمشي' للتسوّق الالكتروني، أفكار تصوغ كذبات ابريل.

دبي - أعلنت مجموعة "طيران الامارات" عن خدمة جديدة تقوم على نقل المسافرين من أي مكان يختارونه في دبي إلى مطار الإمارة على متن طائرات من دون طيار، ليتّضح بعدها أنّها كذبة الأول من ابريل/نيسان.
وكتب المجموعة الإماراتية على حسابها على تويتر "تنقّلوا على متن طائراتنا من دون طيار بين أي موقع في دبي والمطار ابتداء من ابريل/نيسان 2020”.
وأضافت انّ الطائرة تضم مقصورتين مجهزّتين بشكل كامل، مشيرة إلى انّها ستكون مخصّصة فقط للمسافرين الأعضاء من فئة "بلاتينوم"، الأعلى في برنامج مكافآت مجموعة النقل الجوي التي تتّخذ دبي مقرّا.
وأكّدت متحدّثة باسم "طيران الامارات" لوكالة فرانس برس الاثنين أن الإعلان عبارة عن كذبة الأول من ابريل/نيسان.
و"طيران الامارات" إحدى أكبر شركات النقل في المنطقة والعالم، وهي أكبر مشغل لطائرات بوينغ 777 وايرباص "ايه-380".
من جهتها، قالت مجموعة "الاتحاد للطيران" المملوكة من حكومة أبوظبي أنّها ستدخل “عربة محلّقة لتقديم الطعام على متن طائراتها”.

وأوضحت في بيان "هل حدث من قبل أنّك كنت ترغب بالوقوف أو المرور في الطائرة ولكنك لم تستطع بسبب وجود عربة تقديم الطعام في الممر؟ الاتحاد للطيران وجدت الحل المناسب، عربة تحلّق وتقدّم الطعام في ممر الطائرة بدون أي حواجز"، قبل أن تؤكّد انها كذبة.
وفي السياق ذاته، أعلن موقع "نمشي" للتسوّق الالكتروني والمتخصّص بالأزياء أنّه سيبدأ توصيل البضائع إلى الزبائن، من خلال الصقور.
وكتب في بيان "في القريب العاجل ستتمكّنون من استلام طلبياتكم بشكل أسرع من خلال خدمة الصقور، نعم، هذا صحيح، فقط قمنا بإعداد مجموعة من الصقور لتوصيل الطلبيات".
وتابع الموقع الذي يتّخذ دبي مقرّا "تسليم الطلبيات مضمون في ثلاث ساعات من خلال الصقور التي تسافر بسرعة 390 كلم في الساعة".
لكن الموقع عاد وكتب "إنّها كذبة الاول من ابريل/نيسان".