مستخدمو تويتر أكثر لباقة بعد مضاعفة أحرف التغريدات

شبكة التدوينات الموجزة تكشف أنه بعد سنة على زيادة عدد الرموز المسموح بها في التغريدات تزايدت عبارات مثل رجاء وشكرا عند المغردين.
الكلمات الموجزة تتراجع في تويتر منذ رفع سقف الرموز

واشنطن - بعد سنة على زيادة عدد الرموز المسموح بها في التغريدات على تويتر، باتت الرسائل أقصر وأكثر لباقة عموما، على ما كشفت شبكة التواصل الاجتماعي.
وتشمل 1% لا غير من التغريدات 280 رمزا بالإنكليزية، في حين أن 12% منها تخطى 140 رمزا وهو السقف الذي كان معتمدا في السابق.
ولاحظت تويتر استخداما متزايدا "لعبارات من قبيل رجاء (54%) وشكرا (22%) بعد رفع عدد الرموز المسموح بها إلى 280"، في حين تراجع استخدام الكلمات الموجزة.
وتسري هذه الملاحظات على كلّ اللغات التي اعتمدت زيادة في عدد الرموز، بحسب ما كشفت شبكة التواصل الاجتماعي.
في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أحدثت تويتر تغييرا كبيرا مع التخلي عن سقف 140 رمزا المحدد للتغريدات باللغات ذات الأبجدية اللاتينية الأصل، وهو سقف كان يشكل معضلة لمستخدمي هذه اللغات، خلافا للمغردين بلغات أخرى تعتمد الاقتضاب.
وقالت الشبكة في تغريدة "نحن نزيد الحد الاقصى للأحرف. نريد ان يتمكن الجميع من التعبير عن انفسهم بشكل اسهل واسرع".

تسعى تويتر باستمرار لتقديم ميزات جديدة لتعزيز نمو قاعدة مستخدميها

وأضافت في التغريدة نفسها "مزيد من الاحرف. مزيد من التعبير. مزيد من ما يجري".
وفي ديسمبر/كانون الاول 2017 أتاحت تويتر للمستخدمين ان يربطوا بين سلاسل التغريدات لتشكيل مجموعة يمكن رؤيتها بالكامل، في خاصية أسمتها "اضافة تغريدة اخرى" للسماح بتشكيل سلسلة من التغريدات يمكن رؤيتها بالتزامن.
وسمحت هذه الخاصية التي تتم من خلال زرين جديدين للمستخدمين رؤية وإضافة تغريدات جديدة لأخرى موجودة بالفعل على نفس الموضوع بشكل أيسر.
وبهذه الميزة الجديدة لم يعد المستخدمون الذين يكتبون سلسلة تغريدات لكتابة موضوع أطول، بحاجة لرد أطول على تغريدات سابقة كتبوها.
وتسعى تويتر باستمرار لتقديم ميزات جديدة لتعزيز نمو موقع التواصل الاجتماعي الذي يعاني من عدم زيادة قاعدة مستخدميه.