مسلحون يقتلون قائدا من الحرس الثوري الإيراني أمام منزله

عبدالحسين مجدمي تربطه علاقة متينة بقاسم سليماني وشارك في عمليات قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا خلال السنوات الماضية.

طهران - قالت وكالة "فارس" الإيرانية الأربعاء إن قائد بالحرس الثوري الإيراني قتل جراء إطلاق النار عليه أمام منزله بمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران مساء الثلاثاء.

وذكرت الوكالة أن النقيب عبدالحسين مجدمي، قائد قوات التعبئة التابعة للحرس الثوري الإسلامي في مدينة دارخوين التابعة لقضاء شادكان بمحافظة خوزستان، لقي حتفه إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين مساء أمس الثلاثاء أمام منزله.

وأكد مكتب حاكم قضاء شادكان هذا النبأ وقال إن التحقيقات جارية للكشف عن الفاعلين.

تضم قوات التعبئة "الباسيج" ميليشيات شبه عسكرية تتكون من متطوعين من المدنيين ذكورا وإناثا.

وقالت مصادر صحفية إيرانية إن "شخصين ملثمين كانا يستقلان دراجة نارية أطلق أحدهما الرصاص على مجدمي أمام منزله ليرديه قتيلا".

وشارك مجدمي في عمليات قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا خلال السنوات الماضية ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور تجمعه مع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني الذي قتلته الولايات المتحدة في غارة جوية مطلع يناير الجاري في بغداد.

يذكر أن إقليم الأهواز مركز محافظة خوزستان شاركت بشكل كبير في الاحتجاجات غير المسبوقة التي عمت كافة المدن الإيرانية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وقامت قوات الحرس الثوري بقمعها بشكل دموي انتهى بمقتل أكثر من 200 شخص في الإقليم الواقع جنوب غرب إيران.

وقامت الإدارة الأميركية بإدراج حسن شاهوار بور قائد الحرس الثوري في إقليم الأهواز، على قائمة العقوبات بسبب إشرافه على تلك المجزرة التي وقعت في منطقة معشور.