مسيرة في الإمارات تزيد الوعي لمحاربة السكري

20 ألف شخص في دبي يشاركون في حدث يدعم إجراء أبحاث السكري ويتسم بخصوصية أكبر مع إطلاق جوائز لتكريم مبادرات مدرسية تعزز الحياة الصحية بمشاركة الجيل الجديد.

أبوظبي - شهدت النسخة الـ11 من "مسيرة حارب السكري"- مبادرة المسؤولية الاجتماعية السنوية الأبرز لمجموعة لاندمارك- مشاركة ما يزيد على 20 ألف شخص من سكان الدولة لزيادة الوعي بمرض السكري والالتزام بتبني أسلوب حياة نشط وصحي.
أقيم هذا الحدث بالتعاون مع تحدي دبي للياقة 30 × 30، وتضاعفت أعداد المشاركين فيه باعتباره شكّل الحفل الختامي لتحدي اللياقة الذي استمر على مدار ثلاثين يوماً.
وأقيمت المسيرة التي امتدت لثلاثة كيلومترات في حديقة زعبيل بدبي بدعم من شركاء الحدث الدائمين: مجلس دبي الرياضي، وهيئة الصحة بدبي، وجمعية الإمارات للسكري، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، وشرطة دبي.
ويعود ريع عمليات التسجيل للمشاركة في المسير السنوي إلى مؤسسة "الجليلة" بهدف دعم إجراء أبحاث السكري وتقديم خدمات الرعاية والتوعية بهذا المرض وقد نجح الحدث منذ عام 2014 بجمع أكثر من 3 ملايين درهم دعمت إجراء 15 دراسة بحثية.
وقالت رينوكا جاغتياني رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك ان الحدث يكتسب هذا العام خصوصية أكبر مع إطلاق "جوائز حارب السكري" لتكريم المبادرات الصحية التي تنفذها المدارس في دولة الإمارات، والتي تتيح لنا مواصلة جهودنا في تعزيز الواقع الصحي عبر البلاد بمشاركة النشء الجديد.

السكري
منظمة الصحة العالمية تعتزم توسيع النفاذ إلى الإنسولين

وأجرت هيئة الصحة بدبي فحوصات مجانية لسكر الدم لجميع المشاركين في المسيرة .
واستمتع المشاركون في المسيرة أيضاً بمجموعة من أنشطة اللياقة المجتمعية بما في ذلك عرض "تخيل" الذي استضافه نادي "فيتنس فيرست" الرياضي، بالإضافة إلى أنشطة رياضية عدة مثل جلسات اليوغا والرقص.
كما استمتع الأطفال في منطقة مخصصة لمبادرة "سوبر كيدز"، حيث شاركوا في مسابقة إبداعية حول العيش الصحي إلى جانب العديد من الأنشطة مثل القفز في القلعة المطاطية، والجلسات التحفيزية، والرسم على الوجوه، وتشكيل البالونات.
تعتزم منظمة الصحة العالمية أن تدرس للمرة الأولى إمكان إدراج الأنسولين البشري المضاد للسكري، على قائمتها للأدوية ذات الأهلية المثبتة لتوسيع النفاذ إلى هذا العلاج.
وقد أعلنت الوكالة الأممية هذا النبأ عشية اليوم العالمي لمرضى السكري الذي يقام في 14 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام. وعلى المستوى العالمي، يضم العالم أكثر من 42 مليون مصاب بالغ بالسكري، في مقابل 108 ملايين سنة 1980 بحسب منظمة الصحة العالمية. وقد يصل العدد إلى 629 مليونا في 2045، بحسب الاتحاد الدولي للسكري.