مشاعر تود مختلطة مع اقتراب هاميلتون من تحطيم أرقام شوماخر

رئيس الاتحاد الدولي للسيارات يتعهد بتهنئة السائق البريطاني حال معادلة أرقام الأسطورة الألماني رغم رغبته ألا ينجح في تحطيمها.

لندن – من أحمد مصطفى

قال جان تود، الذي كان رئيسا لمايكل شوماخر في فترته الذهبية مع فيراري، إنه سيقدم التهنئة للويس هاميلتون اذا نجح السائق البريطاني في تحطيم الأرقام القياسية للأسطورة الألماني حتى اذا كان يفضل ألا يتم المساس بها.

ويستمتع هاميلتون بطل العالم ست مرات بتصدر الترتيب العام بفارق 30 نقطة بعد أربعة سباقات هذا الموسم مع استمرار هيمنة مرسيدس ويبدو في طريقه لمعادلة انجاز شوماخر بحصد اللقب سبع مرات.

كما أصبح هاميلتون (35 عاما)، الفائز بجائزة بريطانيا الكبرى الأحد، على بعد أربعة انتصارات من معادلة رقم شوماخر بتحقيق 91 انتصارا.

واذا استمر هاميلتون بهذا المستوى يمكنه معادلة الانجاز في جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا الشهر المقبل وقد يكسر الرقم في الأسبوع التالي في حلبة موغيلو المملوكة لفيراري حين يخوض الفريق الإيطالي سباقه 1000 في الجائزة الكبرى.

وقال تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات حاليا للصحفيين في سيلفرستون "اذا كنت على صلة بأرقام قياسية ستتمنى أن تستمر هذه الأرقام".

وأضاف "من ناحية أخرى هذه الأرقام عادة ما تعيش لفترة في الحياة وكل الأرقام معرضة للكسر".

وتابع "مرسيدس وهاميلتون يبذلان كل جهد بوضوح من أجل تحطيم الأرقام وهذا يدعو للإعجاب وسيكون مستحقا ويمكن فقط أن تقدم التهنئة لهم".

وقاد المسؤول الفرنسي شوماخر لتحقيق بطولة العالم خمس مرات متتالية بين 2000 و2004 حين كان فيراري مهيمنا مثل مرسيدس الآن.

وقال تود، الذي أصبح مقربا من شوماخر وعائلته، إنه يحترم انجازات مرسيدس ويعجب بها لكن مع بعض التحفظات.

وحقق مرسيدس ألقاب السائقين والصانعين ست مرات متتالية وفاز بكل السباقات الأربعة بالموسم حتى الآن مع الانطلاق من المقدمة دائما.

وتابع "أنا معجب بالتنافس والصلابة والاستمرارية".

"لكن من أجل الرياضة اعتقد أن الناس تفضل ألا تكون النتائج متوقعة وأن يحدث تغيير أكبر".

وأشار تود إلى أن شوماخر، الذي لم يظهر منذ تعرضه لإصابات خطيرة بالرأس خلال حادث تزلج في 2013، وهاميلتون يتشابهان في "الروح القتالية المميزة" كما أبدى احترامه لجهود السائق البريطاني في مكافحة العنصرية.