مشاهير عالميون وعرب في متحف 'مدام توسو' بدبي

متحف الشمع الشهير يفتتح فرعه الأول في العالم العربي في الإمارة الخليجية الغنية التي تسعى الى استضافة ملايين السياح بالتزامن مع معرض إكسبو العالمي.

أبوظبي - افتتح متحف الشمع الشهير "مدام توسو" فرعه الأول في العالم العربي هذا الأسبوع في دبي، حيث تأمل الإمارة الخليجية الغنية في استضافة ملايين السياح بالتزامن مع معرض إكسبو العالمي.
ويعرض المتحف في دبي قرابة 60 تمثالا من الشمع لنجوم عالميين مثل المغنية الشهيرة ريهانا ولاعب كرة القدم الشهير ليونيل ميسي والنجم الشهير دفيد بيكهام بالإضافة إلى نجوم من الشرق الأوسط مثل المغنيتين اللبنانيتين نانسي عجرم ومايا دياب والعديد من النجوم. 
وأكدت المديرة العامة للمتحف ساناز كولسرود "افتتحنا أبوابنا في 14 من تشرين الأول/اكتوبر بالتزامن مع اكسبو 2020 (في دبي)".
وأشارت الى أنه تم اختيار المشاهير الذين "يتمتعون بشعبية في المنطقة على أساسا أبحاث قمنا بإجرائها".
وتستضيف الإمارة معرض إكسبو العالمي الذي افتتح في تشرين الأول/اكتوبر لمدة ستة أشهر. وتراهن الإمارة على المعرض الذي تأجل افتتاحه لسنة بسبب الفيروس، لاستقطاب ملايين الزوار.
ويقام المعرض المخصص للثقافات والتكنولوجيا وفنون المعمار هذا العام تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".
وتستضيف دبي معرض إكسبو للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يكون الحدث الأكبر في المنطقة مع تقديرات بمجيء 25 مليون زائر على مدى ستة أشهر.
وهو أكبر حدث ينظم منذ بدء جائحة كوفيد، إذ أقيم أولمبياد طوكيو الصيف الماضي من دون متفرجين في الملاعب لتفادي انتقال الفيروس بسرعة.
وتقول دبي إنها تريد أن يكون إكسبو عرضا للابتكار ومكانا لمناقشة ومواجهة تحديات عالمية مثل التغير المناخي والصراعات والنمو الاقتصادي.
وتأمل إمارة دبي في إضافة إقامة المعرض إلى إنجازاتها، ومنها ناطحات السحاب ولا سيما برج خليفة، أعلى مبنى في العالم إذ يبلغ ارتفاعه 828 مترا.