مشوار سيرينا وليامز ينتهي في رولان غاروس

مساعي اللاعبة الأميركية للفوز بلقبها الرابع والعشرين في البطولات الأربع الكبرى بكرة المضرب، تنتهي بخسارتها أمام الكازاخية إيلينا ريباكينا في ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة.
المرة الأولى التي تبلغ فيها ريباكينا ربع النهائي في بطولة كبرى
وليامز حققت آخر ألقابها الكبرى في أستراليا المفتوحة عام 2017

باريس - سيستمر انتظار سيرينا وليامز من أجل معادلة الرقم القياسي وتحقيق لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى في الفردي بعد خسارة اللاعبة الأميركية 6-3 و7-5 أمام إيلينا ريباكينا المتألقة في الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأحد.
ومنذ اللحظة التي حافظت فيها ريباكينا (21 عاما) على إرسالها في أول شوطين بدون أن تفقد أي نقطة، في مشاركتها السابعة فقط بالأدوار الرئيسية لإحدى البطولات الكبرى، بدت وليامز في مأزق.
وفي نهاية المطاف خرجت وليامز المصنفة السابعة في تحول آخر للأحداث في منافسات فردي السيدات التي لا يمكن توقع نتائجها.
وبعد سقوط العديد من الأسماء الكبيرة، ومن بينهن فيكتوريا أزارينكا في وقت سابق من اليوم الأحد، بدا الطريق إلى المباراة النهائية مغريا للاعبة الأميركية.
لكن وليامز، التي حققت آخر ألقابها الكبرى في أستراليا المفتوحة عام 2017، لم تنجح في الوصول لأفضل مستوياتها.
وتحدثت وليامز بفلسفة كالمعتاد بعد هزيمتها، وقالت إن توقعاتها قبل البطولة لم تكن مرتفعة.
وأبلغت اللاعبة الأميركية الصحفيين "أنا في مكان أفضل بكثير مما كنت عليه عندما جئت إلى هنا.
"كما تعلمون، أحاول فقط الفوز بالمباراة لأنه كان موسما صعبا حقا بالنسبة لي على الملاعب الرملية. رغم أنني أحب الملاعب الرملية، لكني كنت أحاول فقط الفوز بمباراة".

إيلينا ريباكينا
ريباكينا الشجاعة تحسم المجموعة الأولى بثقة

ريباكينا الشجاعة
لم تصل وليامز (39 عاما) مطلقا إلى مستواها لكنها تعافت من كسر إرسالها مبكرا في المجموعة الافتتاحية.
لكن ريباكينا الشجاعة، التي سددت 21 ضربة ناجحة مقابل 15 لوليامز طيلة المباراة، ردت بطريقة رائعة لتكسر إرسال اللاعبة الأميركية مجددا وتحسم المجموعة الأولى بثقة.
وكسرت ريباكينا الهادئة وصاحبة الضربات الجيدة إرسال وليامز والنتيجة 3-3 في المجموعة الثانية، لكنها خسرت شوط إرسالها التالي على الفور لتبدأ في إظهار أولى علامات التوتر.
غير أن وليامز، التي كانت تشارك في دور الستة عشر للمرة 64، هي التي انهارت. وبدا عليها التردد لتخسر شوط إرسالها بدون أن تحصل على أي نقطة في الشوط التالي.
وبعد ذلك أرسلت ريباكينا، التي ولدت في موسكو لكن تمثل قازاخستان، بهدوء للفوز بأكبر مباراة في مسيرتها وحسمتها بعد أن سددت وليامز ضربة خلفية خارج الملعب بعد ساعة واحدة 17 دقيقة من اللعب.
وبينما كانت في طريقها لمغادرة ملعب فيليب شاترييه، انحنت وليامز لتلمس أرض الملعب، ربما في إشارة إلى شعورها بأن الوقت ينفد بسرعة أمام إضافة المزيد إلى ألقابها الثلاثة في فرنسا المفتوحة.
ومع ذلك ستكون وليامز واحدة من المرشحات في ويمبلدون حيث تحاول معادلة رقم مارغريت كورت القياسي وتحقيق لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى.
ونفت وليامز أن يكون لمسها لأرض الملعب إشارة وداع إلى رولان غاروس.
وقالت وليامز "لم أكن بالتأكيد أفكر في ذلك على الإطلاق. أفكر بالتأكيد في أشياء أخرى وليس حول هذا الأمر".
وتلتقي ريباكينا المصنفة 21 مع أنستاسيا بافليوتشنكوفا المصنفة 31 من أجل مكان في الدور قبل النهائي بعد فوز اللاعبة الروسية على أزارينكا المصنفة 15 بنتيجة 5-7 و6-3 و6-2 في وقت سابق الأحد.