مصر تخسر بشرف في افتتاح مشوارها في المونديال

منتخب 'الفراعنة' دون صلاح يسقط أمام نظيره الاوروغوياني بهدف قاتل في اولى مبارياته في النهائيات.


الحظ يعاند 'الفراعنة' في مستهل مشواره في المونديال


خيمينيز ينتقذ الأورغواي من السقوط في فخ التعادل امام نظيره المصري

ايكاتيريبورغ (روسيا) - غاب النجم محمد صلاح بسبب الاصابة فخسرت مصر اولى مبارياتها في كأس العالم منذ 28 عاما، أمام الاوروغواي صفر-1 بهدف في الدقيقة ما قبل الاخيرة، الجمعة في ايكاترينبورغ ضمن الدور الاول من المجموعة الاولى لمونديال روسيا 2018.

وسجل قلب دفاع الأوروغواي خوسيه خيمينيز هدف الفوز القاتل برأسية قوية اثر ضربة حرة (89)، ليحصد المنتخب الاميركي الجنوبي فوزه الاول في المونديال، على غرار روسيا المضيفة التي تصدرت المجموعة الاربعاء باكتساحها السعودية 5-صفر.

وتعرض صلاح الذي احتفل اليوم بعيده السادس والعشرين، لاصابة قوية بكتفه في نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في 26 ايار/مايو الماضي، خلال مواجهة فريقه ليفربول الانكليزي ضد ريال مدريد الاسباني، وحل بدلا منه عمرو وردة نجم اتروميتوس اليوناني في الموسم الماضي.

وبقي صلاح على مقاعد البدلاء في المباراة، وحظي بتصفيق حار من المشجعين كلما ظهرت صورته على الشاشة العملاقة في الملعب.

تميز منتخب مصر في الشوط الاول بتنظيم وانضباط كبيرين، فعجز مدافعو ولاعبو وسط الاوروغواي عن ايصال الكرات للنجمين ادينسون كافاني ولويس سواريز الذي اهدر أخطر فرص الشوط، بتسديدة ارضية يمينية قريبة اثر ركنية هزت الشباك الجانبي الايمن لمرمى محمد الشناوي (24).

غياب صلاح له تأثير كبير على هجوم مصر
غياب صلاح له تأثير كبير على هجوم مصر

وفي الثاني خرج لاعب وسط مصر طارق حامد مصابا (50)، ودانت السيطرة للاوروغواي التي اهدر لها سواريز منفردا امام الشناوي (73)، وادينسون كافني الذي ارتدت ركلته الحرة القوية من القائم (88).

وفي الدقيقة 89، سجلت الاوروغواي هدف الفوز من رأسية للمدافع خيمينيز اثر ضربة حرة، اذ قفز عاليا فوق محمد النني واحمد حجازي وارسلها في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الشناوي (89).

وتلعب في الجولة الثانية مصر مع روسيا في سان بطرسبورغ في 19 حزيران/يونيو والاوروغواي مع السعودية في 20 منه في روستوف اون دون.