مصر تدخل السباق على تنظيم أمم إفريقيا 2019

الاتحاد المصري يعلن على تقدمه بطلب الاستضافة البطولة القارية بعد سحب التنظيم من الكاميرون، ورئيسه يؤكد ان الملف بانتظار ضوء اخضر حكومي.
مصر ستتقدم بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الكاف

القاهرة - أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الخميس أنه تقدم رسميا بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية المقررة اقامتها في شهر/يونيو (حزيران) بعد ان تم سحبها من الكاميرون لعدم جاهزيتها وفتح الباب أمام دول القارة للتقدم لاستضافتها.

ورغم إعلان الاتحاد المصري تقدمه بطلب الاستضافة رسميا في بيان على موقعه الالكتروني، إلا أن رئيسه هاني أبو ريدة أكد في تصريحات صحافية في شرم الشيخ "ان الملف الذي سيتم التقدم به لطلب تنظيم امم افريقيا 2019 رسميا ينتظر الحصول على تعهد الحكومة المصرية بالتنظيم قبل إرساله الى الاتحاد الافريقي".

وأوضح أبو ريدة الموجود في شرم الشيخ حيث تقام منافسات كأس امم افريقيا للكرة الشاطئية، أن "التعهد الحكومي سيصل اتحاد الكرة الجمعة بعد اعتماده من السيد المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري".

وتابع أن الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة تم تحديدها في ثمانية هي استاد القاهرة الدولي، استاد السلام، الدفاع الجوي وملاعب الجيش في برج العرب والاسماعيلية والسويس والاسكندرية.

كما تم تحديد ملاعب التدريب وهي جهاز الرياضة العسكري والملاعب الفرعية في استاد القاهرة واستاد المقاولون العرب واستاد بتروسبورت في العاصمة.

واكد أبو ريدة أن مصر ستتقدم بالملف بعد التشاور مع الدول العربية الأعضاء في الاتحاد الأفريقي (كاف) والحصول على دعمها وموافقتها.

وكانت التقارير الصحافية ترجح أن يكون المغرب من أبرز المرشحين للاستضافة، بعدما أعلن الاتحاد الإفريقي للعبة في 30 تشرين الثاني/نوفمبر سحب تنظيم البطولة من الكاميرون على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنى التحتية ومنشآت الملاعب والقلق من الوضع الأمني.

لكن المغرب اعلن الاربعاء على لسان زير الشباب والرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي أنه لن يترشح لاستضافة النهائيات.

وكان أحد نواب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد اعلن قبل ايام أن الكونغو ترشحت لاستضافة النهائيات.

ومن المقرر ان تقام البطولة بين 15 حزيران/يونيو و13 تموز/يوليو.