مصر تدفع بأفضل ما لديها ضد أوغندا بحثا عن العلامة الكاملة

المدرب المكسيكي خافيير أغيري يؤكد على أنه سيشرك أفضل لاعبيه الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة للدور الأول في بطولة كأس الأمم على أرضه، مؤكدا ان المباراة ستكون صعبة.
المنتخب المصري يتصدر مجموعته برصيد ست نقاط
أغيري: حتى وإن ضمنا التأهل الى المرحلة المقبلة، نريد أن نكون في المركز الأول

القاهرة - شدد المدرب المكسيكي خافيير أغيري السبت على أن المنتخب المصري يبحث عن العلامة الكاملة وسيدفع بأفضل لاعبيه عندما يلاقي أوغندا الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة للدور الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم على أرضه.

وضمن الفراعنة التأهل الى الدور ثمن النهائي بعد فوزين في الجولتين الأوليين (على زيمبابوي 1-صفر والكونغو الديموقراطية 2-صفر)، ويبحثون عن الفوز الثالث ضد أوغندا الاحد على ستاد القاهرة الدولي.

وقال أغيري في مؤتمر صحافي السبت "أعتقد أنه حتى وإن ضمنا التأهل الى المرحلة المقبلة، نريد أن نكون في المركز الأول. ضد أوغندا سندفع بأفضل اللاعبين لدينا"، مشيرا الى أنه قد يأخذ في الاعتبار مسألة البطاقات الصفراء التي نالها ثلاثة لاعبين في المباراة الثانية، وهم محمد النني ومحمود علاء والبديل علي غزال.

وتابع "سنحاول اللعب بشكل جيد من البداية الى النهاية. حتى الآن لم نلعب بأفضل مستوى ممكن، لكن لدينا ست نقاط والاحد يجب ان نتمكن في أن نحقق أفضل مباراة لنا في دور المجموعات".

وأوضح "سأحاول الدفع بأفضل اللاعبين... لا أفكر بإجراء تغييرات كبيرة في التشكيلة الأساسية"، متحدثا عن "تغيير أو تغييرين ربما"، معتبرا أن اللقاء "سيكون مباراة صعبة، هم (أوغندا) يلعبون بشكل جيد جدا، لديهم كرات ثابتة جدية، يعملون بشكل كبير وسجلوا ثلاثة أهداف حتى الآن"، وذلك بالفوز في المباراة الأولى على منتخب الكونغو الديموقراطية 2-صفر، والتعادل في الثانية مع زيمبابوي 1-1.

وشدد على أن لاعبي أوغندا يشكلون "فريقا قويا جدا، فريق منظم جدا، يقاتل لتسعين دقيقة. هم محاربون وستكون مباراة صعبة ... علينا الاحتفاظ بالكرة، علينا العثور على المساحات، علينا أن نكون حذرين في الهجمات المرتدة، الكرات الثابتة".

وردا على انتقادات طالته من معلقين مصريين لجهة عدم اعتماد أداء هجومي، شدد المدرب المكسيكي على ان منتخب الفراعنة "سجل تسعة أهداف في آخر عشر مباريات خاضها" في مختلف المسابقات، مقرا بأنه "صحيح في المباراتين الاخيرتين لم نسجل أهدافا كثيرة لكن هذا لا يعني وجود تغيير في الخطة أو الفريق أو اتجهنا للدفاع أكثر من الهجوم".

وتابع "فلسفتي هي لعب الكرة، الهجوم في كل مباراة، ولا يهم من يكون المنافس، وضد أوغندا غدا سنحاول بالتأكيد".

ويتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد ست نقاط، أمام أوغندا (4) والكونغو الديموقراطية (نقطة) وزيمبابوي (دون رصيد). ويسعى الفراعنة الى تعزيز رقمه القياسي في ألقاب البطولة والتتويج فيها للمرة الثامنة.