مصر والمغرب يحجزان مكانا في مسابقة الأولمبية في باريس

بلوغ المنتخبين نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً يضمن لهما التأهل الى مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس.

الرباط - ضمن منتخبا مصر والمغرب تأهلهما إلى مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024، بعد بلوغهما نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً.

وفازت مصر حاملة اللقب على غينيا 1-0 الثلاثاء بملعب طنجة الكبير في المغرب، فيما أطاح المغرب ضيفته مالي بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 2-2 في الرباط.

ويدافع منتخب مصر عن لقبه السبت أمام المغرب في المجمع الرياضي، الأمير مولاي عبد الله، في الرباط.

في المباراة الأولى، وبينما كان منتخب غينيا يهيمن على أطوار اللقاء، استعاد قائد المنتخب المصري، إبراهيم عادل، الكرة ومرّر ناحية محمد شحاتة محمود عند مدخل المنطقة، فسدّد ناحية الشباك مفتتحاً التسجيل (8).

هدف وحيد في شباكه في 15 حزيران

ولم يتلق منتخب مصر منذ تولي مدرّبه البرازيلي روجيريو ميكالي الاشراف عليه، سوى هدف وحيد في 15 حزيران/يونيو الماضي، في مباراة ودية أمام غانا.

وفي المباراة الثانية، بات المغرب ثاني منتخب يتأهل إلى الاولمبياد بعد فوزه على مالي 4-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة والشوطين الإضافيين بنتيجة 2-2 في المجمع الرياضي، الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتمكن زكرياء الواحدي من افتتاح التسجيل مبكراً لصالح المغرب مما جعل الجماهير المحلية تطلق العنان لأفراحها (14).

دخل منتخب مالي، الشوط الثاني من المباراة بقوة وكثف من هجماته ليعادل عن طريق مامادي ديامبو (66).

استعاد المغرب تقدمه بفضل تسديدة أمين الوزاني (108)، لكن المنتخب المالي رفض مجدداً الاستسلام، وتمكن من تعديل النتيجة برأسية إسوفي مايغا (116)، قبل أن يتفوّق المغرب بركلات الترجيح.

وسيلاقي منتخب مالي، نظيره الغيني في المباراة الترتيبية الجمعة في طنجة، من أجل تحديد هوية صاحب المركز الثالث الذي سيحصل أيضاً على التأشيرة الثالثة المباشرة لتمثيل إفريقيا في أولمبياد باريس 2024.