مطالبة بإجراء فحوص كورونا للركاب قبل الرحلات الدولية

شركات الطيران تطالب بإجراء فحوص كوفيد-19 في المطارات لجميع الركاب قبل المغادرة عوضا عن الحجر الصحي باعتباره يفاقم الركود السياحي.


شركات الطيران تضغط على الحكومات لانتهاج بدائل للقيود المكبلة للسفر


القيام بالفحوص في المطارات بموجب المعايير المتفق عليها في العالم

باريس - طالبت شركات الطيران الدولية الثلاثاء بإجراء فحوص كوفيد-19 في المطارات لجميع الركاب الدوليين قبل المغادرة عوضا عن الحجر الصحي الذي تقول إنه يفاقم الركود السياحي.
وقال ألكسندر دي جونياك رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت إن من المتوقع أن تتاح في "الأسابيع المقبلة" اختبارات المستضادات السريعة والميسرة والتي يمكن أن يجريها عاملون غير طبيين مضيفا أنه يجب القيام بهذه الفحوص بموجب معايير متفق عليها عالميا.
وقال دي جونياك "لا نرى أي حل بديل أكثر فاعلية".


لا نرى أي حل بديل أكثر فاعلية
 

وتضغط شركات الطيران التي تضررت بشدة من الجائحة على الحكومات لانتهاج بدائل للقيود المكبلة للسفر التي لا تزال تقوض بشدة انتعاش السفر وهي القيود التي يجري تشديدها في الوقت الحالي في أوروبا وسط قفزة في أعداد حالات الإصابة بالمرض.
وواجهت شركات الطيران صعوبات في استئناف عملها بعدما شلّها فيروس كورونا المستجد، بين طواقم لم تبلغ وجهتها إلا قبل ساعات من الإقلاع، وطيارين حافظوا على مستوى أدائهم من خلال رحلات بلا ركّاب أو أجهزة لمحاكاة الطيران.
وقد تستغرق العودة إلى الوضع الطبيعي للملاحة الجوية عدة سنوات.
ويواجه هذا القطاع تحديا هائلا في وقت يعاود نشاطه، فقد توقف بشكل شبه تام لأكثر من شهرين، مع برنامج رحلات مشابه لما كان عليه في الخمسينات.