معرض العين للكتاب يضيء على ثراء الأدب الإماراتي

توقيع 11 كتابا لنخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب والأجانب لتحويل القراءة منهج حياة، ومد جسور التواصل مع الفنون.
البرنامج الثقافي يسلط الضوء على الساحة الفنية
عرض 'بحر الفجيرة' في الموعد
استضافة عرض 'ألحان من بلوشستان'
الموسيقى الكلاسيكية الروسية في 'ماتريوشكا'

أبوظبي - ينظم مشروع "كلمة" للترجمة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي حفلات توقيع 11 كتابا لنخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب والأجانب ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض العين للكتاب 2018.
وتسلط  ندوات مقامة في المعرض الضوء على الكتب الصادرة عن المشروع بمشاركة نخبة من المؤلفين ورواد الفكر ضمن فعاليات نادي كلمة للقراءة للموسم الحالي.
وقال عبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة إن الهدف من فعالية توقيع الكتب والندوات والحوارية هو تحفيز القراء ومختلف شرائح المجتمع على تبني القراءة كمنهج حياة إضافة إلى توعية المجتمع بما يمتلكه من عقول مبدعة ومفكرة في مجالات الأدب والتأليف والترجمة.

معرض العين للكتاب
فرصة للتعرف على ثقافات مختلفة

كما توفر التظاهرة الثقافية الأرضية التي يلتقي فيها الكاتب مع قرائه واكتساب جمهور جديد ومنح القارئ فرصة لقاء الكاتب ومحاورته والتعرف على ثقافات وحضارات عديدة ومختلفة.
وأضاف عبدالله أن الفعالية تعكس تنوع التوجهات والأدبيات والمواضيع التي يعالجها المؤلفون بما يؤكد على ثراء ساحتنا الثقافية والاهتمام المجتمعي المتزايد بالحركة الأدبية والثقافية الإماراتية وهو الحراك الذي سيقدم للمجتمع العديد من النماذج الملهمة التي ستكون قدوة لتخريج جيل جديد من رواد الساحة الثقافية والأدبية في دولة الإمارات.
ويتضمن البرنامج الثقافي لمعرض العين للكتاب 2018 – الذي يقام تحت رعاية الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين – العديد من الندوات والجلسات الحوارية التفاعلية مع رواد الثقافة والفكر الإماراتيين والتي تطرح العديد من قضايا الفكر والإبداع في المشهد الثقافي للنقاش إضافة إلى باقة من الأمسيات الموسيقية.

ويسلط البرنامج الثقافي عبر مجموعة من أنشطته الضوء على الساحة الفنية من خلال استضافة عروض موسيقية متنوعة من بينها عرض "ألحان من بلوشستان" والذي سيروي الكثير عن حضارة بلوشستان القديمة عبر الأزياء والأداء الموسيقي الفلكلوري، وعرض ماتريوشكا "الدمية الروسية" الذي يقدم الموسيقى الكلاسيكية الروسية وعرض "بحر الفجيرة" الذي يقدمه مجموعة من فناني وطلبة أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بقيادة الفنان علي الحفيتي إضافة إلى عرض لموسيقى الجاز تقدمها مؤسسة "ماي ميوسك هيد" وعرض "ميرشي" للموسيقى الهندية.