معرض ساو باولو للكتاب يحتفي بتراث الإمارات

معهد الشارقة للتراث يشارك في حلقات نقاشية حول تاريخ الحكاية الشعبية البرازيلية، ويساهم في نشر الثقافة العربية في العالم.
طرح الترجمة البرتغالية لـ'موسوعة الكائنات الخرافية في التراث الإماراتي'
ركن للحرف التقليدية والأزياء الإماراتية في المعرض
عروض متنوعة لفرقة الشارقة الوطنية في ساو باولو

أبوظبي - اختتم معهد الشارقة للتراث مشاركته في فعاليات معرض ساو باولو الدولي للكتاب الذي حلت فيه الشارقة ضيف شرف نسخته الخامسة والعشرين بحضور ومشاركة العديد من المؤسسات الثقافية الإماراتية.
وقال عبدالعزيز المسلم رئيس المعهد الذي ترأس وفد المعهد خلال المشاركة إن حضور الشارقة في المعرض بمشاركات ومساهمات حكومية وأهلية وشخصيات ثقافية وفنية وإعلامية إماراتية يأتي عنوانا لمسيرة الإشعاع الثقافي التي أطلقتها الشارقة.
وأضاف : "سعدنا كثيرا بالمشاركة في مجموعة من الحلقات النقاشية من بينها حلقة حول تاريخ الحكاية الشعبية البرازيلية وعروض الحكائيين وذلك ضمن جهود معهد الشارقة للتراث لترسيخ التراث الثقافي الإماراتي وإبراز الدور الرائد لإمارة الشارقة في هذا المضمار ونشر التراث الاماراتي والثقافة العربية في العالم، والتعريف بها في كل القارات".

وطرحت هيئة الشارقة للكتاب  خلال المعرض الترجمة البرتغالية لكتاب "موسوعة الكائنات الخرافية في التراث الإماراتي”" لعبدالعزيز المسلم وذلك بمناسبة اختيار الشارقة ضيف شرف المعرض .
ولاقت مشاركة المعهد إقبالا كبيرا من الجمهور والمثقفين البرازيليين الذين أبدوا إعجابهم بجناح المعهد والذي تضمن معرضا للصور القديمة وركنا للإصدارات والكتب المتنوعة وركنا للحرف التقليدية والأزياء الإماراتية بالإضافة للمشاركة المتميزة لفرقة الشارقة الوطنية التي قدمت عروضا متنوعة في ضواحي مدينة ساو باولو.