مغنية الراب ليزو في طليعة السباق على جوائز غرامي

النجمة الأميركية الصاعدة تحصد ثمانية ترشيحات لأبرز المكافآت الموسيقية العالمي، في دورة تشهد ترشيح عدد كبير من الفنانين الوافدين حديثا إلى هذه المنافسة.
أريانا غراندي تحصدت خمسة ترشيحات تليها بيونسيه مع أربعة ترشيحات
تايلور سويفت لم تنل هذه السنة أي ترشيح بعدما كانت من المرشحين الدائمين

نيويورك - حصلت مغنية الراب ليزو الأربعاء على ثمانية ترشيحات لجوائز غرامي، متصدرة السباق الذي شهد ترشيح عدد كبير من الفنانين الوافدين حديثا إلى هذه المنافسة على أبرز المكافآت الموسيقية العالمية.

وقد بدأت ليزو البالغة 31 عاما مسيرتها الفنية في 2013 غير أن شهرتها طارت خصوصا مع ألبومها الثالث "كوز آي لاف يو" الذي نالت بفضله ترشيحا عن فئة ألبوم العام لجوائز غرامي التي ستوزع في 26 كانون الثاني/يناير.

كما رشحت بيلي إيليش عن الفئة عينها مع ألبومها "وين وي آل فال أسليب وير دو وي غو؟"، من أصل ستة ترشيحات نالتها هذا العام، وهو العدد عينه لتلك التي نالها مغني الراب ليل ناس إكس الذي حقق شهرة واسعة مع ألبومه "أولد تاون رود".

ويتواجه هؤلاء الفنانون الجدد مع أسماء قوية، بينهم أريانا غراندي التي حصدت خمسة ترشيحات تليها بيونسيه مع أربعة ترشيحات خصوصا بفضل ألبومها المرافق لفيلم "لايين كينغ" بنسخته الجديدة هذا العام.

وبعدما كانت من المرشحين الدائمين، لم تنل تايلور سويفت هذه السنة أيضا أي ترشيح في الفئات الكبرى عن ألبومها الجديد "لافر"، باستثناء فئة أغنية العام من أصل ثلاثة ترشيحات في المجموع.

وتضم قائمة المرشحين لهذا العام مزيجا من الأسماء الجديدة والفنانين المخضرمين، ومن بين هذه الأسماء لانا دل راي وبون أيفر وفامباير ويكاند.