مفاتيح مادية بديلا لكلمات السر لفتح أبواب تويتر

تحديث جديد لمنصة التغريد يسعى لإتاحة الولوج للحسابات عبر مفتاح آمان بدل إعدادات الدخول التقليدية وكافة طرق المصادقة الأخرى.

واشنطن - تخطط تويتر لاتاحة الولوج لحساباتها عبر مفتاح آمان مادي بدل كلمات السر وكافة طرق الدخول الاخرى.

وحاليا تشترط منصة التغريد لاستخدام مفتاح أمان لتسجيل الدخول إلى حسابتها اعتماد طرق ولوج اخرى مثل تطبيق المصادقة او الإرساليات الهاتفية القصيرة.

وتعد تطبيقات المصادقة مثل "غوغل اوتنتفيكاتور" أكثر امانا من الإرساليات القصيرة، لكن مفاتيح الآمان المادية التي تتصل بالكمبيوتر عبر منافذ "يو اس بي" او البلوتوث تعد الأفضل.

وخلال استخدامها، لا يتعين كتابة رمز يمكن أن يعترضه طرف خارجي ضار كما لا يتعين على إعطاء تويتر أي معلومات شخصية إضافية مثل رقم الهاتف.

وقالت منصة التغريد إنها ستسمح بمفاتيح أمان متعددة عبر حساب واحد، حيث كانت تسمح في السابق بمفتاح واحد فقط لكل حساب.

والهدف من المصادقة الثنائية التي تعتمدها تويتر حاليا، اضافة طبقة أمان تتطلب من المستخدمين استخدام مفتاحا أو إدخال رمز بعد إدخال كلمة المرور للوصول للحساب.

والمصادقة الثنائية تعمل على التأكد من أن المالك فقط هو من يمكنه تسجيل الدخول وحظر المحاولات الضارة للسيطرة على الحساب عن طريق تخمين كلمة المرور أو إعادة تعيينها.

وتعد كلمات المرور هدفا مفضلا لقراصنة المعلومات لتعدد خيارات تجاوزها خصوصا ان كثيرا من المستخدمين يعمدون الى وضع كلمات مرور بديهية، سهلة الكسر او مرتبطة بحياتهم الشخصية وباكثر من حساب.