مفتاح لا يُكسر لحساباتك على غوغل في جيبك

عملاقة البرمجيات تطلق ميزة تتيح استخدام أي هاتف يعمل بنظام اندرويد لحماية الحسابات الشخصية وتسجيل الدخول إلى تطبيقات غوغل بطريقة أكثر أمانا.


بديل للمصادقة الثنائية عبر المفاتيح المادية


طريقة آمنة للتوقي من القرصنة للصحفيين والنشطاء ورواد الأعمال وفرق الحملات السياسية


الميزة لا تدعم في الوقت الحالي الأجهزة اللوحية

واشنطن - ان كنت تفكر في شراء مفتاح أمان للاطمئنان على بيانتك وحساباتك على كمبيوترك فلا داعي لهدر أموالك بعد تقديم غوغل حلا مبتكرا يستخدم الهاتف كبديل للمصادقة الثنائية.

والميزة التي اطلقتها غوغل الاربعاء تتيح استخدام أي هاتف يعمل بنظام اندرويد لحماية الحسابات الشخصية وتسجيل الدخول إلى تطبيقات غوغل بطريقة أكثر أمانا.

ولجعل هاتف أندرويد يعمل كمفتاح أمان تحتاج فقط إلى توصيل هاتفك من خلال البلوتوث إلى متصفح كروم للتحقق من تسجيل الدخول.

تقول الشركة إن مواقع الويب الأخرى قد تنضم إليها لاحقًا، لكنها لا تزال بصدد تصديق خدمتها، ويمكن أن تساعد المصادقة الثنائية في منع عمليات تسجيل الدخول غير المصرح بها في حالة حصول شخص ما على كلمة المرور الخاصة بك.

وقد تحصل المتصفحات الأخرى إلى جانب كروم على دعم، ويمكن أن تتوسع الخدمات الأخرى في النهاية لاستخدام هواتف أندرويد كمفاتيح أمان، وتوضح جوجل أنها بصدد العمل من أجل تحقيق هذا الهدف في نهاية المطاف.

ويعمل نظام المصادقة الجديد على جيميل وجي سويت ومنصة الشركة السحابية وأي خدمة أخرى مرتبطة بحساب غوغل تستخدم معيار مصادقة "فيدو".

وتوصي غوغل بأن يستخدم الجميع هواتفهم كمفتاح أمان، لكن توصي بذلك على وجه الخصوص للصحفيين والنشطاء، ورواد الأعمال، وفرق الحملات السياسية المعرضة لخطر الهجمات المستهدفة عبر الإنترنت.

يذكر أن الميزة لا تدعم في الوقت الحالي الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد، ويقتصر الأمر على الهواتف.