مقاربة فنية للسياسة الأميركية في أول مسلسل لريتشارد غير

النجم الهوليوودي يقول خلال الكشف عن أولى مشاركاته التلفزيونية إن ترامب الأشبه بعالم تلفزيون الواقع يعكس حقيقة الوضع أكثر حتى من المسلسل نفسه.
قصة رجل أعمال ثري يرأس إمبراطورية إعلامية قائمة على الفضائح

كان (فرنسا) - حمل النجم الهوليوودي ريتشارد غير على الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال الكشف في مدينة كان الفرنسية عن أولى مشاركاته التلفزيونية في عمل يؤدي فيه دور رجل أعمال ثري يذكّر بقطب الإعلام روبيرت موردوك.
ويصوّر نجم فيلم "بريتي وومان" مسلسلا جديدا من إنتاج بي بي سي بعنوان "ماذر فاذر صن". وهو لفت إلى أن هذا العمل "يروي قصة هذه المرحلة المجنونة في عالمنا".
وقال غير للصحافيين في مؤتمر "ميبكوم"، أهم ملتقى سنوي لصناعة الترفيه التلفزيوني في المدينة الساحلية الفرنسية، إن "هذا الرئيس الأشبه بعالم تلفزيون الواقع يعكس حقيقة الوضع أكثر حتى" من المسلسل التلفزيوني عينه.
ويؤدي غير البالغ 69 عاما دور رجل أعمال ثري يرأس إمبراطورية إعلامية متعثرة بناها بالاعتماد على منشورات فضائحية بريطانية.
ورغم مواضع الشبه الكثيرة في القصة مع سيرة رجل الأعمال الأسترالي روبيرت موردوك، ينفي القائمون على هذه السلسلة أي صلة مباشرة به.
وتولت قناة فوكس نيوز المملوكة لموردوك الترويج بدرجة كبيرة لسياسات دونالد ترامب الذي يجاهر بمتابعته الدائمة للمحطة.

مقاربة فنية للسياسة الأميركية في أول مسلسل لريتشارد غير
مسلسل يذكّر بقطب الإعلام روبيرت موردوك

وقرر ريتشارد غير الخوض في هذا العمل التلفزيوني بعدما أعجب بالحبكة القوية للقصة التي ألفها الكاتب الإنكليزي توم روب سميث الذي رشح لنيل جائزة إيمي عن "ذي أساسينيشن أوف جاني فرساتشي".
وقال لمجلة هوليوود ريبورتر، "لست في حاجة للعمل. لكن أريد خوض تحديات كهذه".
وأضاف "اعتدنا على رؤية أمر خاطئ بالكامل ومبني على الأكاذيب".
ووصف غير هذا العمل التلفزيوني الممتد على ثماني ساعات والذي سيعرض العام المقبل بأنه معد بأسلوب "شكسبيري جديد" لناحية مقاربته لمسألة استغلال السلطة والتهديدات الجاثمة على الإمبراطورية الإعلامية جراء سلوك التدمير لدى أحد الورثة ويؤدي دوره بيلي هول.