ملحمة 'غايم أوف ثرونز' لا تنجو من السخرية

كوب قهوة من 'ستاربكس' في الموسم الثامن والأخير للمسلسل العالمي والشهير يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.
ستاربكس تنتهز الزلّة في المسلسل للترويج لمنتجاتها

واشنطن – أثارت الحلقة الرابعة من الموسم الثامن والأخير لمسلسل "غايم أوف ثرونز" الذي تدور أحداثه في العصور الوسطى، موجة من السخرية في أوساط متابعيه على الشبكات الاجتماعية الاثنين بعدما ظهر في أحد المشاهد كوب قهوة من "ستاربكس" على المائدة أمام البطلة دينيريس تارغيريين.
وأشعل ذلك المشهد التعليقات الساخرة وأثار موجة من الانتقادات الموجهة إلى فريق العمل على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتب أحد مستخدمي تويتر، "كان لديهم "ستاربكس" في وينترفل"، في إشارة إلى الموقع الذي تدور فيه أحداث المسلسل، فيما عبّر آخرون عن خيبتهم لحدوث هذا الخطأ الذي حصل بعد انتظار هذا الموسم سنتين.

ونشر مستخدم آخر شعار سلسلة "ستاربكس" مع تغيير الاسم إلى "وينترفل كوفي" ووضع رأس ذئب من المسلسل بدل الحورية.
وردت محطة "إتش بي أو" على هذه الحادثة عبر تغريدة على تويتر جاء فيها "إن وجود كوب القهوة بالحليب الذي ظهر في الحلقة كان خطأ". وأضافت مازحة أن دينيريس التي تؤدي دورها الممثلة البريطانية إميليا كلارك، طلبت تناول كوب شاي بالأعشاب.
وقالت المنتجة التنفيذية بيرني كولفيلد لإذاعة "دبليو ان واي سي" إنها لم تصدق حصول هذا الخطأ وأضافت "نحن متأسفون! إذا كان هذا هو أسوأ شيء يجدونه، فنحن في حال جيدة".

وانتهزت "ستاربكس" من جهتها هذه الزلّة للترويج لمنتجاتها، متطرقة إلى منتج جديد متخيّل مستوحى من أجواء الملحمة الفنية في بيان جاء فيه "تعجّبنا كيف لم تطلب (دينيريس) مشروب التنين".
ورغم أن الموسم الأخير من المسلسل بدأ عرضه فستظل اللغات الواردة فيه حية.
فقد قام الخبير اللغوي الأميركي ديفيد جيه بيترسون بتصميم دورة تدريبية على تطبيق ديولينغو للغات الأجنبية يمكن من خلاله لمحبي المسلسل تعلم الحديث بلغة الدوثراكي أو اللغة الفاليرية بالمجان. ويفيد التطبيق بأن هناك أكثر من 800 ألف شخص يتعلمونها، أي أكثر ممن يتعلمون النرويجية أو هندية.
ابتدع الخبير اللغوي اللغات القديمة الفريدة من نوعها للمسلسل التلفزيوني الشهير "غيم أوف ثرونز" (صراع العروش) لكن فيما يتعلق بمن أفضل من يتحدث اللغة الفاليرية فلا مجال للمنافسة.
وقال بيترسون "الأفضل هو جيكوب اندرسون...إنه يقوم بدور غراي ورم في 'جيم أوف ثرونز' وهو جيد جدا... أفضل مني بكثير".
وتابع "عندما سمعته لأول مرة يتحدث اللغة الفاليرية قلت 'يا للروعة'. وعدت لمشاهدته مرة أخرى".