'ملكة الثلج 2' الأعلى إيرادات في تاريخ أفلام الكرتون

فيلم الرسوم المتحركة يقع ضمن مشروع كبير لشركة ديزني لإصدار تحديثات على أبرز معالجاتها السينمائية التي أنتجتها للأطفال.


الفيلم الأول صدر عام 2013 ولاقى نجاحا كبيرا


أفلام ديزني الأقوى في قاعات السينما


الفيلم الذي صنف من أفضل أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق،

لوس أنجليس - يبدو أن شركة والت ديزني تكسب باستمرار رهانها على التحديثات التي تصدرها لأبرز القصص الكلاسيكية التي أنتجتها للأطفال.
وأحدث دليل على خطتها التي تدر أرباحا كبيرة تحقيق فيلم "ملكة الثلج 2" (فروزن 2) إيرادات تجاوزت مبيعات الجزء الأول منه في الأسبوع السابع من عرضه، ليصبح فيلم الرسوم المتحركة الأعلى إيرادات على الإطلاق.
ووفقا لوكالة أنباء بلومبرغ فإن هيمنة شركة والت ديزني على الإيرادات في 2020 تواصلت بعد نتائج ممتازة في 2019.
وبلغت الأحد أرباح "ملكة الثلج 2" حوالي 11.3 مليون دولار من مبيعات التذاكر محلياً ليساعد على وصول الإجمالي العالمي للايرادات إلى 1.33 مليار دولار، ما يضع النسخة الثانية في مركز أعلى من الأولى التي بلغت الحصيلة العالمية الإجمالية لمبيعات تذاكرها 12.8 مليار دولار.
وبحسب تقديرات "بوكس أوفيس برو" فإن إيرادات الفيلم الإجمالية مرشحة للارتفاع في عطلة نهاية هذا الأسبوع، مقارنةً مع عطلة نهاية الأسبوع الأولى في العام الماضي.

'ملكة الثلج 2'
نجاحات متواصلة لأفلام ديزني

ويروي "ملكة الثلج" قصة ملكة شجاعة تمتلك قوة خارقة وفريدة من نوعها في خلق الجليد، تذهب في رحلة ملحمية برفقة تاجر ثلج وحيوان رنة ورجل ثلج للبحث عن أختها، والتي قامت بحبس المملكة في شتاء أبدي.
وفي الجزء الثاني يعود المخرجان كريس باك وجينيفر لي مع فريق الأداء الصوتي الذي يضم كريستيان بيل وإيدينا مينزيل وجوناثان غروف وجوش غاد.
 ويركز الفيلم الجديد على القدرات السحرية للملكة إلسا التي تنطلق في رحلة خطيرة برفقة كريستوف وآنا وأولاف وسفن لتثبت أن قوتها كافية لهذا العالم.
وتنطلق إلسا في البحث في الماضي عن سر قدراتها لإنقاذ مملكتها من الخطر، وتواجه في رحلتها الكثير من العوائق والمخاطر والظروف الصعبة التي تهدد الوصول إلى الهدف المنشود.

وكانت النسخة الاولى من "ملكة الثلج" صدرت في العام 2013، وحققت نجاحا كبيرا ولاقت إشادات نقدية إيجابية، واعتبر الكثير من النقاد العمل أفضل فيلم موسيقي لديزني، وفاز بجائزة الغولدن غلوب كأفضل فيلم رسوم متحركة وجائزتي  كأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل أغنية أصلية لـ"أطلقي سرك"، وحصد جائزة الأوسكار لافضل فيلم رسوم متحركة وأفضل اغنية أصلية لـ "أطلقي سرك" ونال أيضا جائزة غولدن غلوب والبافتا، وجائزة آني، وجائزة ستالايت.
وقصة الفيلم الذي صنف من أفضل أفلام الرسوم المتحركة على الإطلاق، مستوحاة من القصة الخيالية "ملكة الثلج" للكاتب الدنماركي هانس كريستيان أندرسن.
وينظر محللون لتشكيلة أفلام ديزني على أنها الأقوى في قاعات السينما، منذ أن بدأت الشركة بتحويل حكاياتها الخيالية إلى أفلام روائية تعيد فيها سحر الماضي بمعالجة واقعية، وتراهن بهذه الاقتباسات على نجاحها شبه المضمون خاصة وأنها نجحت في مشروعها  عن طريق أفلام كثيرة مثل "سندريلا" 2015،  و"جانغل بوك" 2016، و"الجميلة والوحش" 2017، وأخيرا فيلم "علاء الدين" الذي صدر في العام 2019.