مناوشات أمام مقر اتحاد القرضاوي في تونس للمطالبة بإغلاقه

أنصار الحزب الدستوري الحر يصعدون من تحركاتهم الميدانية لإغلاق المقر ويدخلون في مناوشات مع أنصار ائتلاف الكرامة الإسلامي ما استدعى تدخل قوات الأمن.
موسي تقول إن السلطات لم تطبق القانون بالغلق المؤقت إثر تنبيه رئاسة الحكومة على الاتحاد
القره داغي يعلن نيته مقاضاة عبير موسي

تونس - لا يزال استمرار نشاط اتحاد علماء المسلمين في تونس في إطار العمل الجمعياتي يشكل معضلة في دولة عانت خلال السنوات الماضية من الإرهاب والفكر المتطرف.
وتصدر الحزب الدستوري الحر (16 نائبا من 217)  جهود الأحزاب والمنظمات الوطنية لإغلاق فرع الاتحاد في تونس بعد اتهامه بمحاولة نشر الأفكار المتشددة بين الشباب والعمل على خدمة أجندات أحزاب سياسية اخوانية على رأسها حركة النهضة وفق اتهامات معارضيه خاصة رئيسة الدستوري الحر عبير موسي.
والثلاثاء وامام حالة الصمت أمام نشاط الفرع دخل انصار الدستوري الحر المعتصمين في المقر في مناوشات مع عدد من النساء اللاتي يدرسن في الاتحاد ما أدى الى حالة من الفوضى استدعت تدخل القوات الأمنية.

ويطلق التونسيون على اتحاد علماء المسلمين اسم " اتحاد القرضاوي" في اشارة الى رئيسه السابق يوسف القرضاوي الذي يتعرض لانتقادات كبيرة في تونس ويتهم بكون افكاره متطرفة.
وفي المقابل عبر التيار الاسلامي في الداخل والخارج عن رفضه لما تقوم به عبير موسي من اعتصام واحتجاج امام مقر اتحاد علماء المسلمين حيث نزل عدد من انصار ائتلاف الكرامة القريب من حركة النهضة لمواجهة أنصار عبير موسي ما ادى الى حدوث مناوشات امام مقر الاتحاد استدعت تدخل القوات الأمنية لفضها.

وقام الدستوري الحر في السابق بجهود قانونية لإغلاق الفرع لكن القضاء التونسي رفض دعوى تقدم بها الحزب بهدف إيقاف نشاط الاتحاد حيث حذرت موسي من اختراق الدولة التونسية عبر تنظيمات ومراكز ذات خلفية "دينية متطرفة".
وامام حالة الرفض دخل أعضاء الحزب في "اعتصام الغضب" أمام مقر الاتحاد حيث رفع المعتصمون لافتة مكتوبا عليها "ارحلوا عنا"، وهو عنوان الاعتصام، للمطالبة بإغلاق مكتب الاتحاد في تونس.
وتقول عبير موسي إن السلطات لم تطبق القانون بالغلق المؤقت إثر تنبيه كتابة رئاسة الحكومة على الاتحاد بوجود ست مخالفات تستوجب التثبت.
وقالت عبير موسي نحن مستعدون للتعاون مع الجميع لمواجهة الخطر الذي يمثله الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على الجمهورية التونسية ونظامها التعليمي والتربوي وعلى الديمقراطية واقتصادها باعتبار التمويلات التي يستجلبها هذا التنظيم إلى البلاد بطريقة غير قانونية وغير شفافة".
واتهمت موسي مختلف الحكومات بعد الثورة بالتواطؤ مع اتحاد القرضاوي قائلة "رغم معرفة الحكومات بمعاملات هذا الاتحاد المالية غير الشفافة وغير القانونية، واستغلالها في جوانب منها في أنشطة دعائية توجيهية غير متلائمة مع النظام التربوي التونسي الجمهوري، وفي جوانب أخرى غير معلومة لكن لم يتم اتخاذ خطوات جادة لحماية المجتمع".
وفي المقابل تدخل الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي محيي الدين القره داغي، الثلاثاء على خط الازمة حيث توعد بمقاضاة عبير موسي.