منتخب 'الفراعنة' جاهز لتحقيق الفوز الثاني

أغيري مدرب المنتخب المصري يثق في قدرة رجاله على تقديم أداء أفضل بكثير من المباراة الافتتاحية على حساب الكونغو الديموقراطية.

القاهرة - أبدى المدرب المكسيكي خافيير أغيري ثقته بقدرة المنتخب المصري لكرة القدم على تقديم "أداء أفضل بكثير" الأربعاء ضد منتخب الكونغو الديموقراطية ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية، مما قدمه افتتاحا أمام زيمبابوي عندما فاز بهدف وحيد.

وتتصدر أوغندا المجموعة بعد فوزها المفاجئ على الكونغو الديموقراطية في الجولة الأولى بنتيجة 2-صفر.

وقال أغيري في مؤتمر صحافي الثلاثاء عشية المباراة الثانية للمنتخب على استاد القاهرة الدولي "المباراة بين الكونغو الديموقراطية وأوغندا كانت غريبة بعض الشيء، كان يمكن للكونغو تقديم أداء أفضل، ومصر أيضا كان يمكن أن تكون أفضل في المباراة الأولى"، مبديا اعتقاده بأنه يمكن للفريقين "تقديم أداء أفضل من المباراتين السابقتين".

أضاف المدرب الذي يسعى الى قيادة المنتخب لتعزيز رقمه القياسي والتتويج باللقب للمرة الثامنة "بالطبع يمكن للكونغو الديموقراطية ومصر أن تلعبا بشكل أكبر، وبالتأكيد في المباراة المقبلة، من دون هذا الضغط الذي تتسبب به المباراة الأولى، علينا أن نلعب بشكل أفضل بكثير".

وشدد أغيري على أن منتخب الفراعنة "جاهز، من الناحية الفنية جيد (...) ولا مشكلة من الناحية البدنية"، لاسيما بشأن المدافع أحمد حجازي الذي تعرض لكسر في الأنف على هامش المباراة الأولى، لكنه أكمل المشاركة وخاض التمارين في الأيام الماضية مستخدما قناعا طبيا واقيا.

وأوضح المدرب "حجازي لا مشكلة لديه من الناحية البدنية. تم التعامل معه من الناحية الطبية ويرتدي قناعا ولا توجد أي مشكلة".

وحقق المنتخب المصري فوزا في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي بهدف سجله محمود حسن "تريزيغيه" في الدقيقة 41.

من جهته، أشار قائد المنتخب أحمد المحمدي الى أن اللاعبين بدأوا بالتحضير لمباراة الكونغو "من السبت"، غداة المباراة الافتتاحية.

أضاف "كل الناس على استعداد لمباراة الاربعاء (...) الكونغو فريق جيد جدا. خسر المباراة الأولى لذا في نظرنا المباراة الاربعاء ستكون صعبة. الفريقان يلعبان من أجل الفوز، الفوز بالنسبة إلينا غدا يؤهلنا الى الدور المقبل، هذا كل ما في دماغنا، ومركزين جدا".

ويتأهل عن كل مجموعة صاحبا المركزين الأول والثاني، إضافة أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

صلاح ليس تحت الضغط

من جهة أخرى، شدد أغيري على أن المنتخب لا يعتمد حصرا على نجم ليفربول الإنكليزي محمد صلاح، أفضل لاعب إفريقي في العامين الماضيين، والمتوج مطلع حزيران/يونيو بلقب دوري أبطال أوروبا.

وأوضح "محمد صلاح لاعب مهم جدا للمنتخب المصري (...) لكن لدينا عناصر أخرى موجودة قادرة على أن تصل الى المرمى ولا نعتمد على عنصر واحد فقط ولا على لاعب واحد فقط".

أضاف "أعتقد أن محمد صلاح لاعب يعمل بروح الفريق بشكل جيد جدا. نحن سددنا 17 مرة نحو المرمى (في المباراة الأولى)، السنغال (الفائز على تنزانيا 2-صفر) سدد 20 كرة، وهو الفريق الوحيد الذي صوب على المرمى أكثر منا. أتمنى بعد ذلك أن نصل الى 25 تسديدة على المرمى".

وتابع "روح الفريق موجودة عندنا (...) لا مشكلة لدينا بروح الفريق".

وتطرق المحمدي الى الضغوط التي قد تكون مفروضة على صلاح نظرا لتعويل ملايين المشجعين المصريين عليه لقيادة المنتخب الى لقبه الأول في البطولة القارية منذ 2010، بقوله "لا أعتقد أن صلاح هو تحت ضغط كبير. هو يعرف أنه يلعب باسم منتخب بلده، وثمة 22 لاعبا معه".

وتابع "تعامل مع الضغوطات هذه قبل الآن مع النادي ومع المنتخب، ولا أرى أنها تمثل أي عائق بالنسبة لصلاح"، مشددا على أن "صلاح لاعب كبير يفيد أي فريق يلعب معه، سواء ليفربول أو منتخب مصر، من الجيد جدا بالنسبة إلينا أن يكون معنا لاعب مثل صلاح".

أضاف "أكيد كل الناس تساعد بعضها البعض في الملعب، عندما يكون ثمة ضغط يكون على كل اللاعبين وليس على صلاح فقط".

الكونغو لتعويض "الصفعة"

وفي مؤتمر صحافي ثانٍ، أكد قائد منتخب الكونغو الديموقراطية يوسف مولومبو أن فريقه يرغب في رد "الصفعة" التي تلقاها من أنغولا.

وقال اللاعب الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب الإصابة "بعد خسارة كتلك (التي يمكن وصفها بـ) صفعة لأننا لم نتوقع أن نخسر ضد أوغندا، سنرى ردة الفعل التي سنقوم بها ضد مصر أمام جمهورها".

وتابع "نريد أن نتأهل الى الدور المقبل (...) كان من الصعب بالنسبة إلي أن أغيب عن المباراة الأولى، لكنني بدأت بتمارين الجري مجددا والمدرب (جان فلوران إبينغي) سيقرر ما إذا كنت سألعب".