منشورات المتوسط تطلق أمسيات شعرية عبر الانترنت

برنامج دار النشر والتوزيع يبدأ مع أمسية للشاعر الفلسطيني غياث المدهون عبر تطبيق زووم يقدمه فيها الشاعر الجزائري خالد بن صالح.

ميلانو (إيطاليا) - تنظم مجلة "براءات" للشعر التي تصدر عن منشورات المتوسط في ميلانو بإيطاليا مجموعة من اللقاءات والأمسيات الشعرية، في غرفة "براءات" الافتراضية على تطبيق (زووم)؛ تحت عنوان: بلا صدى.
وبحسب منشور لمنشورات المتوسط على فيسبوك فإن هذه اللقاءات ستبدأ بأمسيةٍ للشاعر الفلسطيني غياث المدهون، من مكانِ إقامته الحالي في ألمانيا، وموعدها السبت المقبل، 16 مايو/أيار 2020، بدءًا من الدقيقة السابعة والعشرين بعد العاشرة ليلًا بتوقيت القدس (22:27).
ويقدم برنامج الأمسية الشاعر الجزائري خالد بن صالح، ثمَّ قراءة شعرية للشاعر غياث المدهون، يعقبها حوارٌ مفتوح مع الشاعر، يديره خالد سليمان الناصري مدير منشورات المتوسط.

وهنا، رابط الدخول لحضور الأمسية:
Join Zoom Meeting
https://zoom.us/j/94241717775…
Meeting ID: 942 4171 7775
Password: 111
وغياث المدهون شاعر من فلسطين، ولد في مخيم اليرموك في دمشق عام 1979، ويقيم في السويد منذ سنة 2008. واحد من أبرز الأصوات الشعريّة العربيّة. صدرت له عدّة أعمال شعريّة باللغة العربيّة، منها: "لا أستطيعُ الحضور" 2014، و"أدرينالين" في طبعتيْن عن منشورات المتوسط 2017، و2018. كما صدرت له كتبٌ عديدة بلغات أخرى مختلفة، تناولها الكثير من النقّاد بالحفاوة، ووصلت إلى قوائم الكتب الأكثر مبيعًا. يكتب المدهون قصيدة تُحيلنا إلى معنى الاغتراب الوجوديّ عند الإنسان العربيّ، خصوصًا اغترابه السياسيّ. بالإضافة إلى تناوله مواضيع اللجوء والهجرة والعنصرية وغيرها من الاهتمامات والقضايا الشائكة في وقتنا الراهن.
ويقيمُ المدهون حاليًا في مدينة برلين الألمانية، بعد فوزهِ بمنحة إقامة إبداع لسنةٍ كاملة، كفنّان مقيم.