مهرجان تهديفي للاتحاد يمنحه الصدارة مؤقتا

فريق 'العميد' بقيادة مدربه الروماني كونترا يدك شباك ضيفه أبها بنصف دزينة من الاهداف، ويقفز للقمة بفارق نقطتين امام الفيحاء والهلال.

الرياض - دك الاتحاد شباك ضيفه أبها بنصف دزينة من الاهداف 6-1 السبت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم، في أول مباراة بقيادة مدربه الروماني كوزمين كونترا خليفة البرازيلي فابيو كاريلي المقال من منصبه.

وسجل سداسية الاتحاد البرازيليان إيغور كورنادو (21) ورومارينيو داسيلفا (40 و80) وحمدان الشمراني (44) وفهد المولد (89) وهارون كمارا (90)، فيما سجل هدف أبها التونسي سعد بقير (42).

وقفز الاتحاد الى الصدارة "مؤقتا" بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق نقطتين امام الفيحاء والهلال، بينما تجمد رصيد أبها عند 4 نقاط.

وفرض كورنادو نفسه نجما في المباراة بتسجيله هدفاً وصناعة ثلاثة أهداف تفاعلت معها الجماهير التي هتفت باسمه كثيرا.

ونجح الاتحاد في افتتاح التسجيل عندما سدد كورنادو كرة من خارج المنطقة أسكنها على يسار الحارس المغربي عبد العالي المحمدي (21)، قبل أن يعزز تقدمه بهدف ثان قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق عندما تلقى رومارينيو كرة داخل المنطقة وسددها قوية على يمين المحمدي (40).

وقلص أبها الفارق بعد دقيقتين عندما سدد بقير كرة قوية من خارج المنطقة استقرت على يسار النجار (42)، لكن الشمراني أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للاتحاد بضربة رأسية اثر ركلة ركنية على يسار المحمدي (44).

وتابع الاتحاد افضليته في الشوط الثاني وأضاف الهدف الرابع عندما مرر كورنادو كرة على طبق من ذهب لمواطنه رومارينيو المنفرد فراوغ المحمدي وتابعها داخل المرمى الخالي (80)، ثم سجل البديل المولد الهدف الخامس بتسديدة من داخل المنطقة، قبل أن يختم كمارا المهرجان بالهدف السادس.

وفي مباراة ثانية، أضاف ضمك ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده عقب فوزه على ضيفه الفيصلي بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني إيميلو سيلايا (10) والجزائري هلال سوداني (52)على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

ورفع ضمك رصيده إلى 7 نقاط وصعد الى المركز الرابع مؤقتا، بينما تجمد رصيد الفيصلي عند أربع نقاط.