مهرجان تهديفي للايبزيغ في كأس ألمانيا

فريق 'الثيران الحمراء' يسحق فولفسبورغ بسداسية في عقر داره، ودورتموند ينتفض وينتزع فوزا ثمينا من مونشنغلادباخ المتصدر.

برلين - سحق نادي لايبزيغ مضيفه فولفسبورغ بسداسية 6-1 الأربعاء، ملحقا به خسارته الاولى هذا الموسم في مختلف المسابقات، وتأهل الى دور الثمانية لكأس ألمانيا لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي تيمو فيرنر نفسه نجما للقاء بتسجيله هدفين وتمريره كرتين حاسمتين، ملحقا الخسارة الاولى بفولفسبورغ في 13 مباراة قبل هذه المباراة.

افتتح الفريق الضيف التسجيل بعد 13 دقيقة من صافرة البداية بفضل النيران الصديقة بعدما سجل الهولندي جيفري بروما خطأ في مرمى فريقه.

وساهم فيرنر في تعميق جراح مضيفه بتمريتين حاسمتين في ثلاث دقائق، بداية للنمساوي مارسيل سابيتسر (55) وثم للسويدي إميل فورسبرغ (58)، قبل أن يضيف النمسوي كونراد لايمر الهدف الرابع (61).

وختم فيرنر المهرجان التهديفي لفريقه بتسجيله هدفين (68 و88).

وأنقذ صاحب الارض شرفه بتسجيله هدفا عبر المهاجم الدولي الهولندي فوت فيغورست (89).

ويحتل فولفسبورغ المركز الرابع في الدوري المحلي متأخرا بفارق نقطتين عن المتصدر بوروسيا مونشنغلادباخ، وكان الفريق الوحيد بين أندية النخبة الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم إن كان على الصعيد المحلي او الاوروبي في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

في المقابل يحتل لايبزيغ الذي يعاني من تردي نتائجه في الفترة الاخيرة مع فوز يتيم في مبارياته الست الاخيرة في مختلف المسابقات، المركز السادس في الـ "بوندسليغا" بعد تسع مراحل.

وقلب بوروسيا دورتموند خامس الدوري تأخره بهدف على ارضه امام بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر إلى 2-1، بفضل ثنائية للمهاجم الدولي يوليان براندت في غضون ثلاث دقائق (77 و80)، ردا على تقدم الفريق الضيف في الدقيقة 71 بفضل المهاجم الشاب الفرنسي ماركوس تورام، نجل ليليان بطل العالم مع منتخب الديوك عام 1998.

وشهدت المبارة طرد مدرب مونشنغلادباخ ماركو روزه ببطاقة حمراء.

وكرر دورتموند فوزه على منافسه للمرة الثانية، بعد 11 يوما من فوز أول بنتيجة 1-صفر في الدوري، ليستعيد نغمة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال حيث حقق فوزين في مبارياته الثماني الاخيرة.

وخاض دورتموند اللقاء من دون حارسه الاساسي السويسري رومان بوركي بسبب وعكة صحية، والمدافع ماتس هوملس (عدوى معوية) والمهاجم ماركو رويس (مشكلة عضلية). وعبر براندت افضل لاعب في المباراة عن سعادته لفوز فريقه بالقول "مررنا باوقات عصيبة، ولكن في النهاية تمكنا من الخروج فائزين".